قطر تدين تفجير بورصة التركية

1 min read

أعربت دولة قطر عن “إدانتها واستنكارها الشديدين” للتفجير الذي وقع في وقت سابق، اليوم الأربعاء، في مدينة بورصة (غرب) التركية، مشددة على “تأييدها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها تركيا للحفاظ على أمنها واستقرارها”. 

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان أصدرته مساء اليوم، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن “هذه الأعمال الإجرامية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وترويع الآمنين وقتل الأبرياء، تتنافى مع كافة القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية والشرائع السماوية”. 

وأكد البيان “وقوف دولة قطر بجانب الجمهورية التركية الشقيقة وشعبها، في تصديها للأعمال الإجرامية”، معربة عن “تعازيها الصادقة للحكومة والشعب التركي ولأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”. 

وبحسب المعلومات الواردة للأناضول، فإن انفجارًا لم تعرف أسبابه بعد، وقع، قرب مدخل السوق المغلق بمدينة بورصة، حيث هرعت الشرطة وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى المنطقة التي شهدت الانفجار. 

وفي وقت لاحق، قال وزير الصحة التركي محمد مؤذّن أوغلو، إن “انتحارية تبلغ من العمر نحو 25 عامًا، هي المنفذة للهجوم الإرهابي” ، مشيرا أن وزارة الداخلية تواصل التحقيقات اللازمة، لكشف هويتها، والجهة التي تقف وراءها. 

وأشار مؤذّن أوغلو، خلال تصريح صحفي، مساء اليوم، أن سيارات الإسعاف، نقلت 13 مصابا جرّاء التفجير، مؤكدًا عدم وجود حالات حرجة بين المصابين.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours