قائد فصيل تركماني: سنواصل المعارك ضد “داعش” شمالي حلب

1 min read

قال محمود سليمان زنغين، قائد لواء السلطان محمد الفاتح (إحدى الفصائل التركمانية)، إن المعارك ستستمر ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في شمالي حلب، شمالي سوريا، عقب سيطرة قوات المعارضة السورية، أمس الخميس، على بلدة جوبان باي (الراعي)، بريف حلب، من يد التنظيم.

واعتبر زنغين، في تصريح للأناضول، أن السيطرة على “جوبان باي” الاستراتيجية الحدودية مع تركيا، أحد أهم معاقل “داعش” بريف حلب، بمثابة “نصر للتركمان”.

 ووصف زنغين، جوبان باي، بـ “قلعة التركمان”، مشيرا إلى “مقتل خمسة عناصر من التركمان خلال الاشتباكات التي دارت أمس، إلى جانب مقتل عدد كبير من إرهابيي داعش”. 

وأضاف أن “الاشتباكات مستمرة جنوبي، وجنوب شرقي جوبان باي، وستتواصل المعارك حتى استعادة السيطرة على كل القرى التركمانية الخاضعة لسيطرة داعش، بأقرب وقت”. 

يذكر أن بلدة “جوبان باي”، تتمتع بموقع استراتيجي، وتعتبر عقدة المواصلات بين ريف حلب الشرقي والشمالي، ويوجد فيها معبر بري مع تركيا، وتسعى المعارضة لجعلها نقطة انطلاق في العمليات المقبلة ضد التنظيم.

وتمكنت قوات من المعارضة السورية، المنضوية تحت غرفة عمليات “حوار كلس”، التي تتكون من عدة فصائل أبرزها “فيلق الشام” و”لواء المعتصم” و”فرقة السلطان مراد” و”لواء الحمزة” و”حركة أحرار الشام”، و”السلطان محمد الفاتح” أمس الخميس، من السيطرة على بلدة “جوبان باي”. 

ومنذ 15 مارس/ آذار 2011 تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 44 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام اعتمد الخيار العسكري لوقف ما يسميها بـ”الأزمة”، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم، خلفت أكثر من 300 ألف قتيل، و10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours