الخارجية الفلسطينية تعتزم التوجه للجنائية الدولية ردا على طرد إسرائيل عائلة فلسطينية في القدس

1 min read

 

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها ستقدم شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية، ضد قرار اسرائيل طرد عائلة فلسطينية من القدس المحتلة.

وأضافت "الخارجية" في بيان صحفي، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إنها تتابع "باهتمام بالغ"، قرار وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي، إلغاء إقامة 12 فردا من عائلة "القنبر" في القدس لتنفيذ نجلها عملية أودت بقتل 4 جنود إسرائيليين وجرح آخرين.

وتابع البيان: " نتابع هذا القرار وتداعياته، مع الدول كافة، ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الاختصاص، والمحاكم الدولية المختصة، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية".

وعدّت "القرار" شكلا فاضحا من أشكال العقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وجريمة، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي، والقانون الدولي الانساني.

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيلية، قد استدعت مساء أمس، ١٢ شخصًا من عائلة "فادي القنبر" منفذ هجوم الشاحنة في مستوطنة جنوبي القدس، الأحد الماضي، لحضور جلسة استماع، تمهيدا لسحب تصاريح الإقامة الدائمة لهم في القدس، بموجب قرار اتخذه وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) عن الوزير درعي قوله: "يجب على كل من تسول له نفسه ارتكاب اعتداء إرهابي من الآن فصاعدا، العلم بأن عائلته ستدفع ثمن فعلته".

وهاجم "قنبر" بشاحنته يوم الأحد، جنودا في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر في القدس الشرقية، ما أدى إلى مقتل 4 وإصابة 15 آخرين قبل مقتله برصاص حارس أمن إسرائيلي.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours