عقد الجولة الرابعة من التعاون البحري الباكستاني الصيني

1 min read

 

عقدت باكستان والصين أمس الخميس الجولة الرابعة من الحوار البحري هنا لاستعراض التعاون البحري الثنائي.

 

خلال الجلسة، تم إجراء تبادل متعمق لوجهات النظر حول النطاق الكامل للتعاون البحري الثنائي بما في ذلك التبادلات البحرية والتعاون الإقليمي وتطوير البنية التحتية البحرية والتعاون في مصايد الأسماك والعلوم والتكنولوجيا ومهام البحث والإنقاذ وإدارة الكوارث البحرية والمساعدات البحرية. مكافحة التلوث البحري، بحسب بيان صحفي صادر عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

 

وشارك في رئاسة المشاورات المدير العام (الصين) لوزارة الخارجية الباكستانية، محمد عامر خان، ونائب المدير العام لإدارة شؤون الحدود والمحيطات بوزارة الخارجية الصينية، وانغ جين فنغ.

 

التقى نائب المدير العام وانغ جين فنغ في وقت لاحق بعمران أحمد صديقي، السكرتير الإضافي لوزارة الخارجية (آسيا والمحيط الهادئ).

 

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للصداقة الباكستانية الصينية التي تم اختبارها عبر الزمن والشراكة التعاونية الاستراتيجية في جميع الأحوال بين البلدين، مع الالتزام بمواصلة توسيع التعاون البحري الثنائي منذ الجولة الثالثة.

 

وأشار الجانبان أيضًا إلى التغيرات البحرية الإقليمية والعالمية المتطورة، واتفقا على أن تعاونهما المتبادل يتماشى مع رؤيتهما المشتركة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تنعم بالسلام والازدهار.

 

وتأكيدا على الحاجة إلى تعزيز التعاون العملي للرد بشكل مشترك على التهديدات والتحديات الناشئة، اتفق الجانبان على الحفاظ على زخم التبادلات الثنائية وتعزيز العلاقات بين القوات البحرية في البلدين.

 

وأعرب الجانب الصيني عن شكره لباكستان على ضيافتها واستقبالها الحار للوفد الصيني. وتم الاتفاق على عقد الجولة الخامسة من الحوار البحري في الصين العام المقبل.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours