صيادلة المغرب العربي يبحثون إنشاء سوق مشتركة للأدوية لهذا السبب

1 min read

عبّر صيادلة من بلدان المغرب العربي، اليوم الخميس، عن رغبتهم في إنشاء سوق مشتركة للأدوية في منطقتهم، لتلبية احتياجات 100 مليون مستهلك مغاربي.

 

وقال رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة التونسية، والرئيس الحالي لعمادات الصيادلة بالمغرب العربي، عبد الله جلال على هامش أعمال "الأيام المغاربية لعمادات الصيادلة"، التي تحتضنها تونس وتتواصل ليوم غد، إن "تغيير التشريعات المنظمة للمهنة الصيدلانية في المغرب العربي ضرورية لتوسيع الشراكة والتعاون في جميع القطاعات المتعلقة بالمهنة".

 

وأضاف جلال في تصريح للأناضول، "أن وجود 100 مليون مستهلك مغاربي للدواء، يحتم وضع استراتجيات لتطوير القطاع في دول المغرب العربي، التي تفتقر لسياسات واضحة في هذا المجال".

وتضم فعالية "الأيام المغاربية لعمادات الصيادلة" عمادات الصيادلة في كل من تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا. ويرى "حمزة قريرة" رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بالمغرب (غير حكومي يضم في عضويته الصيادلة في المغرب)، وفق تصريح للأناضول، أن الفعالية من شأنها تقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء لبناء سوق صيدلية مغاربية مشتركة، وإعطاء الأولوية للأدوية المصنعة في هذه الدول والمساهمة في توفيرها. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours