سفرا دول الخليج العربي بأوتوا يشكرون كندا على استقبال 25 ألف لاجئ سوري

1 min read

بنا 

 

أعرب سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى كندا عن الشكر والعرفان للحكومة الكندية وجهودها في استقبال اللاجئين السوريين الذين وصل عددهم في البلاد الى 25 ألف شخص.


وفي الحفل الذي أقيم مساء أمس الخميس بهذه المناسبة وحضره وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي جون ماكالوم ووزير الخارجية الكندي ستيفان ديون وعمدة العاصمة الكندية أوتاوا جيم واتسون الذي تسلم بدوره تبرعا رمزيا لصالح استقبال اللاجئين السوريين ورعايتهم وتوطينهم في المدينة.

 

وقال سفير دولة الكويت لدى كندا عبدالحميد الفيلكاوي في بيان صحفي اليوم الجمعة ان السفراء الخليجيين أشادوا بالدور الانساني للحكومة الكندية المحمود والسخي في استقبال 25 ألف لاجئ سوري وتوطينهم في كندا.

 

وقال السفير الفيلكاوي ان “التبرع الرمزي” يأتي لدعم جهود أوتاوا في استقبال عدد من اللاجئين السورين وتوطينهم بها، مشيرا الى ان ذلك يأتي في اطار المساهمات التي تقدمها دول الخليج العربية لمساعدة الشعب السوري المنكوب.

 

وكان الكنديون انتخبوا في أكتوبر الماضي رئيس الوزراء الليبرالي جاستين ترودو الذي تضمنت وعوده الانتخابية قبول المزيد من اللاجئين السوريين بسرعة أكبر من التي سمحت بها الحكومة المحافظة السابقة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours