ريال مدريد يحسم الكلاسيكو على ملعب “كامب نو” لأول مرة منذ 4 أعوام

0 min read

حسم فريق ريال مدريد، اليوم السبت، كلاسيكو كرة القدم الإسبانية لصالحه بالفوز على مضيفه برشلونة بهدفين لهدف على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم.

وبذلك، حقق ريال مدريد أول فوز له على ملعب “كامب نو” منذ 4 أعوام، حيث كان آخر فوز حققه الريال على برشلونة في عام 2012 بهدفين لهدف أيضا.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 69 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 76 نقطة محافظا على الصدارة.

وبادر برشلونة بالتسجيل في الدقيقة 57 عن طريق جيرارد بيكيه مسجلا ثاني هدف له في تاريخ مواجهاته للنادي الملكي، لكن تمكن ريال مدريد من تسجيل التعادل في الدقيقة 63 عن طريق الفرنسي كريم بنزيما.

ويعد هذا الهدف هو الثامن لكريم بنزيما في شباك برشلونة في تاريخ مشاركاته ضمن الكلاسيكو ، كما يعد برشلونة هو ثاني فريق هزَّ بنزيما شباكه في مسيرته مع ريال مدريد بعد نادي غرناطة الذي سجل فيه 9 أهداف .

وشهدت الدقيقة 84 طرد سيرخيو راموس لحصوله على الإنذار الثاني، ليبتعد برصيد بطاقة صفراء واحدة عن الرقم القياسي للبطاقات الصفراء في الكلاسيكو والمُسجل باسم مواطنه ومدافع ريال مدريد سابقاً فيرناندو هييرو.

ويعتبر برشلونة ثاني أكثر فريق يتسبب في بطاقات لراموس في مسيرته الكروية، حيث تحصل الإسباني على البطاقة رقم 15 في مواجهات برشلونة، وأكثر فريق تحصل أمامه راموس على بطاقات صفراء هو أتلتيكو مدريد بـ16 بطاقة صفراء.

ومع حلول الدقيقة 86 أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد، لتنتهي المباراة بفوز النادي الملكي بهدفين لهدف.

وشهد اللقاء الحضور الجماهيرى الأكبر فى معقل الفريق الكتالونى هذا الموسم بـ 99264 متفرج، حيث كان أكبر حضور للجماهير فى الكامب نو هذا الموسم أمام أتلتيكو مدريد فى يناير/ كانون الثاني الماضى بـ 94990 متفرج فى المباراة التى انتهت بفوز الفريق الكتالونى بهدفين نظيفين.

وشهدت مباراة اليوم حضور جميع رؤساء نادي “برشلونة” المعاصرين كتكريم للأسطورة الهولندية الراحل “يوهان كرويف” الذي وافته المنية يوم 24 مارس/ آذار الماضي عن عمر ناهز 68 عاماً، متأثراً بإصابته بسرطان الرئة، وذلك باعتباره من أبناء النادي الكتالوني عندما كان لاعباً ومدرباً.

وتواجد إلى جانب رئيس النادي الحالي، جوسيب ماريا بارتوميو، كل من ساندرو روسيل، و خوان لابورتا، و إنريك رينا، و خوان جاسبار، و خوسيه لويس نونيز، و رايمون كاراسكو”، و أجوستي مونتال.

وقامت الجماهير في ملعب الكامب نو من جماهير برشلونة وريال مدريد والمدعوين من قبل الطرفين بالتصفيق للأسطورة الهولندية يوهان كرويف في الدقيقة الـ14، حيث اختارت تلك للتصفيق للهولندي الراحل من أجل تكريمه لاشتهاره بارتداء القميص رقم 14 مع المنتخب الهولندي وأياكس وفترات مع برشلونة.

وقبل انطلاق صافرة الحكم ومع نزول اللاعبين إلى أرضية الملعب، رفعت جماهير برشلونة دخلة ظهر فيها قميص برشلونة ورقم 14. وهو الرقم الذي كان يرتديه كرويف مع الفريق، كما كتبت الجماهير اسم (يوهان كرويف) مع علم الفريق الذي ظهر في المدرجات بالكامل.

وبلغة الأرقام، تواجه الفريقان في 264 مرة على في مختلف المسابقات المحلية، ودوري أبطال أوروبا، حيث حقق نادي “برشلونة” الفوز في 109 مبارايات، وانتصر “ريال مدريد” في 97 مواجهة، فيما ساد التعادل 58 مباراة.

أما في منافسات الدوري الإسباني، فقد التقى الفريقان في 172 مباراة، حيث فاز “برشلونة” الكاتالوني في 68 مباراة، وحقق “ريال مدريد” الملكي الانتصار في 72 لقاء، وساد التعادل في 32 مواجهة.

وعلى ملعب “كامب نو”، تواجه الفريقان في 86 مناسبة في مختلف البطولات، حيث حقق “برشلونة” الفوز في 49 مباراة، وفاز الآخر في 20 مواجهة، وتعادلا في 17 مباراة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours