خطة لوزارة الأراضي الكورية لتعزيز الأمن ومرافق السكك الحديدية

1 min read


كشفت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل اليوم الخميس عن خطة لتعزيز الأمن في مرافق السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد. 

ويأتي هذا الإعلان بعد الاجتماع الطارئ الذي عقدته الوزارة مع 13 من الهيئات والإدارات الخاصة بالسكك الحديدية ومترو الانفاق يوم الاثنين الماضي، حيث تمت مناقشة كيفية اتخاذ إجراءات لحماية البنية التحتية للسكك الحديدية من أي هجمات إلكترونية من جانب كوريا الشمالية. وقد عُقد ذلك الاجتماع في أعقاب صدور تقرير عن وكالة المخابرات الوطنية يوم 8 مارس، كشفت فيه عن أن كوريا الشمالية استهدفت نظام مراقبة حركة السكك الحديدية في كوريا الجنوبية، وحاولت سرقة عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر من موظفي شركة السكك الحديدية خلال هجمات إلكترونية شنتها مؤخرا. 

وتنص خطة الوزارة على تثبيت كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء للتصوير الحراري في المرافق الرئيسية، بما في ذلك جسور السكك الحديدية على نهر الهان، كما سيتم بالإضافة إلى ذلك تثبيت أنظمة مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء وأنظمة أمنية على طائرات بدون طيار، في قواعد السكك الحديدية. وحاليا، يتم تجهيز جسور السكك الحديدية على نهر الهان بكاميرات مراقبة فقط، وهو ما يعتبر غير كافٍ خلال الليل أو في الأيام الضبابية.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours