ثانوية صينية تُقرِض الدرجات لطلابها الراسبين

1 min read

بدأت إدارة مدرسة ثانوية في مدينة "نانجينغ" جنوبي الصين، تطبيق نظام درجات فريد شبيه بنظام الاقتراض في البنوك، حيث يتم إقراض الدرجات للطلاب ممن حصلوا على درجات سيئة في الدروس أو أولئك الذين فاتتهم الاختبارات.

 

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، فإن المدرسة الثانوية تهدف من خلال التطبيق الجديد، إلى رفع معنويات الطلاب والتقليل من التوتر خلال فترة الاختبارات، وذلك من أجل زيادة اهتمامهم بالدروس والمواظبة عليها بشكل أكبر.

 

ويُتيح التطبيق الجديد لطلاب المدرسة الثانوية إمكانية الاقتراض من "بنك الدرجات" لدى إدارة المدرسة، وذلك في حال رسوبهم في الدروس أو حصولهم على درجات سيئة لأسباب الغياب أو المرض أو قلة الدراسة والإهمال.

 

وعند حصولهم على درجات مرتفعة وجيدة في الدروس، يقوم طلاب الثانوية الصينية بإعادة الدرجات التي اقترضوها في وقت سابق، وفي حال لم يستطيعوا تسديدها بإمكانهم اللجوء إلى التقسيط أو طلب مساعدة من الأصدقاء.

وذكرت الصحيفة الصينية، أن 13 طالبًا (من أصل 49) استفادوا من التطبيق الجديد في المدرسة الثانوية، لأسباب مختلفة وفقًا لسلوكهم في المدرسة ومواظبتهم للدروس أو مستوى أدائهم للواجبات المنزلية الموكلة لهم.

وقال مدير المدرسة الثانوية، هوانغ كان، إن الهدف من التطبيق هو تغيير ثقافة الاختبار في الصين واكتشاف طريقة تقييم جديدة بدلًا من النهج المتبع حاليًا في عموم البلاد والذي يؤثر سلبًا في اختيار مستقبل جيد للطلاب.

تجدر الإشار إلى أن اختبارات الدخول للجامعات المتّبع في الصين "غاو كاو"، تعتبر من أصعب الاختبارات على مستوى العالم، حيث يتطلب جهوداً حثيثة ومضنية من الطلاب لاجتيازه، وتستمر 9 ساعات متوزعة على يومين.

وشهدت اختبارات "غاو كاو" مشاركة 9 ملايين طالبًا صينيًا في العام الماضي.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours