توقيع اتفاقية لتعزيز الاستثمار بين باكستان والسعودية وأوزبكستان

1 min read

وقعت باكستان والسعودية وأوزبكستان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة «تاريخية» لتعزيز التعاون الاقتصادي وخلق فرص جديدة للمستثمرين في المنطقة.

حسب التلفزيون الباكستاني

ووفقا لشروط الاتفاقية، سيعمل أكبر بنك في أوزبكستان “أنشر كابيتال” بشكل وثيق مع شركة “كاسي بي سيكيوريتيز ليمتد”، وهي شركة باكستانية رائدة في مجال الوساطة في الأسهم والسلع،

لتقديم الاستشارات المالية وخدمات تمويل الشركات للمستثمرين في جميع البلدان الثلاثة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

وقال التلفزيون الباكستاني PTV إن الشركتين ستدعمان المستثمرين والتجار في باكستان وأوزبكستان والسعودية من خلال توفير إرشادات الخبراء بشأن التنقل في الأسواق المالية.

وقال PTV، في تطور مهم، وقعت أوزبكستان وباكستان والسعودية اتفاقية شراكة تاريخية تهدف إلى تعزيز الاستثمار والتجارة بين الدول الثلاث.

ومن المتوقع أن تؤدي الشراكة إلى توسيع السوق وجذب الاستثمار الأجنبي، لا سيما في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة والبنية التحتية والزراعة”.

وقال التقرير إنه من المتوقع أيضا أن تعزز الاتفاقية العلاقات التجارية بين الدول الثلاث، مع التركيز على زيادة حجم التجارة وتعزيز التكامل الاقتصادي.

وقال PTV، ستمكن الشراكة الشركات من الاستفادة من أسواق جديدة والوصول إلى فرص استثمارية جديدة، وخلق فرص عمل ودفع النمو الاقتصادي.

تتمتع باكستان والسعودية بعلاقات تجارية ودفاعية وثقافية قوية. المملكة هي موطن لأكثر من 2.7 مليون مغترب باكستاني وتعمل كوجهة رئيسية للتحويلات المالية إلى الدولة التي تعاني من ضائقة مالية في جنوب آسيا.

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى باكستان الأسبوع الماضي في زيارة تستغرق يومين تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي ودفع صفقات الاستثمار المتفق عليها سابقا. وقالت باكستان إنها عرضت مشروعات استثمارية بقيمة 30 مليار دولار على الرياض خلال زيارة الأمير فيصل.

وسعت إسلام أباد إلى إقامة شراكات تجارية واقتصادية مع شركاء وحلفاء ثنائيين في الوقت الذي تسعى فيه للتغلب على أزمة الاقتصاد الكلي التي شهدت انخفاض احتياطياتها إلى أدنى مستوياتها التاريخية وضعف عملتها بشكل كبير.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours