تقرير يمني: مقتل 26 جنديا و18مدنيا بخروقات “الحوثيين” و”قوات صالح” للتهدئة

1 min read

قال تقرير يمني رسمي، اليوم الجمعة، إن 26 جنديا من جيش البلاد، و”المقاومة الشعبية”، الموالية للحكومة، و18 مدنيا، قتلوا إثر 950 خرقًا لاتفاق التهدئة، ارتكبتها جماعة “أنصار الله” (الحوثييون)، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ دخول “وقف إطلاق النار” حيز التنفيذ، ليلة العاشر من أبريل/ نيسان الجاري. 

وأفاد التقرير الحكومي، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن “خروقات الميليشيا الإنقلابية (الحوثيين، وقوات صالح)، منذ بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، بلغت 950 خرقا، وتسببت في مقتل 18 مدنيا، وجرح 113 آخرين بينهم 10 أطفال، إضافة إلى أن 26 جنديا من الجيش و(المقاومة الشعبية) لقو مصرعهم، وأصيب 146 آخرون”. 

وفيما يتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، ذكر، أن مسلحي “الحوثي” اعتقلوا 163 شخصا من محافظة تعز (وسط اليمن)، منهم ثلاثة في منطقة “صالة”، وعشرة في “الحوبان”، و150 في “الوازعية”.

وأشار، إلى أن “(الحوثيين) و(قوات صالح)، أعدموا شخصا، ونهبوا ممتلكات 30 منزلا، وهجّروا نحو 6 آلاف أسرة في مديرية الوازعية، وفجروا ثلاثة منازل في منطقة صالة، وأنذروا بإخلاء اثنين من المساكن في منطقة حيفان”. 

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع استمرار عقد مشاورات السلام بين طرفي النزاع في البلاد، في الكويت لليوم التاسع على التوالي برعاية الأمم المتحدة، والتي سبقها الإعلان عن هدنة، بدأت منتصف ليلة 10-11من أبريل/نيسان الجاري.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours