تعزيز الصادرات.. إنشاء أول بنك للتصدير والاستيراد في باكستان

1 min read

 

رحبت جمعية مصنعي ومصدري السجاد الباكستاني (PCMEA) بإنشاء أول بنك للتصدير والاستيراد في البلاد، وأعربت عن أملها في أن يساعد البنك في زيادة الصادرات والوصول إلى أسواق دولية جديدة.

 

أعرب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة جمعية مصنعي ومصدري السجاد عثمان أشرف، ورئيس معهد تدريب السجاد إجاز الرحمن، والقائد المركزي الأول عبد اللطيف مالك، والعضو الأول رياض أحمد، والشهيد حسن شيخ، والرائد (المتقاعد) أختار نذير، وسعيد خان عن هذه الآراء في بيان إعلامي مشترك. هنا الأحد.

 

وقالوا إن توفر خدمات التأمين والضمان الائتماني من شأنه أن يحل مشكلة كبيرة يواجهها المصدرون.

ورأوا أن الإجراءات الاستثنائية أمر لا مفر منه لزيادة صادرات باكستان وأن إنشاء بنك خاص يتعلق بالتصدير والاستيراد يعد تطورًا مهمًا في هذا الاتجاه.

 

“أولاً وقبل كل شيء، علينا أن نتنافس مع منافسينا الإقليميين الذين لا غنى عن رعاية الحكومة لهم حيث أن حكومات الدول الإقليمية تقدم امتيازات والتسهيلات لمصدريها بشروط مختلفة، ولهذا السبب تحقق نموًا ثابتًا في صادراتها قال عثمان أشرف.

 

وقال قادة جمعية مصنعي ومصدري السجاد إن مبادرة الحكومة لإنشاء بنك خاص للتصدير والاستيراد تستحق الثناء وعلامة فارقة لاقتصاد البلاد والتجارة والاستثمار.

 

وأضاف أن ذلك سيؤدي إلى زيادة الصادرات وإعطاء تسهيلات للمصدرين إلى جانب توفير مجال ملائم ومتكافئ للمصدرين، مؤكداً أنهم سيتمكنون أيضًا من الوصول إلى الأسواق العالمية.

 

وقالوا إنه من دواعي السرور أنه سيكون من الممكن الحصول على صادرات مؤمنة من البنك، كما سيتم تقليل مخاطر عدم السداد من قبل البنوك التجارية بالنسبة للمصدرين.

 

واقترحوا أن يصدر بنك التصدير والاستيراد خطة تمويل للمصدرين دون تأخير، مما سيخفف العبء على بنك الدولة. كما اقترحوا إنشاء عدادات خاصة في البنوك في جميع أنحاء البلاد وتكون تابعة لبنك التصدير والاستيراد حتى يتمكن المصدرون من الحصول على التسهيلات في أقرب البنوك لهم.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours