تعرف على آخر 10 تعليمات وجهها الرئيس الكازاخي إلى حكومة تصريف الأعمال

1 min read

ترجمة أبوبكر أبوالمجد

أعطى الرئيس الكازاخي، قاسم جومارت توقاييف، عددًا من التعليمات العاجلة للحكومة وهي:
1 – تشكيل فريق تحقيق خاص يتألف من ممثلين عن مكتب المدعي العام ووزارة الداخلية و KNB (لجنة الأمن القومي) وغيرها من الهياكل المختصة لتحديد أسباب الأحداث، وتحديد المسؤولين الجنائيين والإداريين وتقديمهم إلى العدالة.

2. للقوات المسلحة ولجنة الأمن الوطني ووزارة الداخلية والحرس الوطني وهياكل السلطة الأخرى – اتخاذ تدابير لزيادة الاستعداد القتالي والمعدات، والحفاظ على الروح المعنوية للجنود.

3. يقوم رؤساء المدن بتقديم دعم مادي لائق لأسر القتلى من ضباط الشرطة والقوات المسلحة.

4 – تنظم ICRIAP (وزارة التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران) مع وزارة الشؤون الداخلية لجمهورية كازاخستان – على أساس مركز الاتصال 1414 ، خطاً مباشراً لتزويد المواطنين بمعلومات عن الضحايا والمفقودين نتيجة لأفعال الجماعات الإجرامية.

5. إنشاء لجان لتقييم حجم الأضرار نتيجة أعمال الشغب، لبدء العمل على ترميم المباني الإدارية والمرافق الاجتماعية والمباني السكنية في ألماتي ومناطق أخرى بعد استقرار الوضع.
6. على رؤساء المدن المحافظة على عمل واستقرار المرافق العامة والنقل العام والبنية التحتية والاجتماعية.

7. اتخاذ تدابير لتقديم دعم الدولة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في مدينة ألماتي وغيرها من المناطق، ضحايا الأعمال الإجرامية.

8. البنك الوطني و ARFR (وكالة تطوير وتنظيم سوق المال) – لضمان استعادة العمل المستقر والمتواصل للبنوك من الدرجة الثانية والمؤسسات المالية الأخرى بعد استقرار الوضع.

9. اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية البعثات الدبلوماسية وكذلك موضوعات الاستثمار الأجنبي وأعمال الشركات الأجنبية.
10. تقوم MFA RK (وزارة الخارجية) بضمان الحفاظ على العلاقات المستمرة مع الدول الأجنبية والمنظمات الدولية والشركاء الآخرين بشأن جميع القضايا الحالية للتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours