تسليط الضوء على التعاون الصيني الباكستاني في مجال التغذية والصحة

1 min read

تعزز الصين التعاون مع المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية في إجراء بحث مشترك حول التقنيات الرئيسية، وتطبيق مشاريع التعاون الدولي، وتدريب المواهب الدولية في الطب الصيني التقليدي، والتبادلات الأكاديمية والجوانب الأخرى لتعزيز الابتكار العلمي والتكنولوجي في مجال التغذية والصحة.

عبر بذلك البروفيسور وانغ فينغ تشونغ، مدير معهد علوم وتكنولوجيا الأغذية (IFST) بالأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية (CAAS)، أثناء مخاطبته لمنتدى التعاون بين الصين وباكستان للتغذية والمركز الصحي لعام 2023 الذي عقد هنا.

بهذه المناسبة، تمت دعوة البروفيسور الدكتور إم إقبال تشودري، مدير المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية (ICCBS)، باكستان، ليكون أستاذًا زائرًا في معهد علوم وتكنولوجيا الأغذية والأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية من قبل البروفيسور وانغ فينغ تشونغ، شبكة الاقتصاد الصيني (CEN) ذكرت يوم الاثنين.

تعد باكستان واحدة من أكثر البلدان عرضة للخطر التي تعاني من العديد من الفيضانات والجفاف نتيجة لتغير المناخ ، مما يشكل تهديدًا للحفاظ على الغذاء.

لقد تأثرت الدكتورة عزرا فضل بيتشوهو، وزيرة الصحة ورفاهية السكان، بكيفية مساعدة التكنولوجيا على إطالة العمر الافتراضي للطعام مع الحفاظ على نكهته وتغذيته، خاصة تلك المصنوعة من أجل النساء والأطفال.

بعد اقتراحها، وافق كلا الموقعين على تعميق التعاون في نقل التكنولوجيا من الصين إلى باكستان في التعبئة والتغليف والمعالجة وما إلى ذلك.

وفقًا للخبراء في الموقع، تتمتع كل من الصين وباكستان بتاريخ طويل من الطب التقليدي والموارد الغنية في المنتجات العشبية.

إن التعاون الفني طويل الأمد بين الصين وباكستان في هذا المجال له أهمية كبيرة في حماية حياة وصحة شعبي البلدين.

مرة أخرى في 9 يونيو 2021،

أنشأ معهد علوم وتكنولوجيا الأغذية والمركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية مركز الطب الصيني التقليدي الصيني الباكستاني ووقعوا مذكرة تعاون.

على مر السنين، أقام كلا الجانبين علاقة تعاون ودية طويلة الأمد في تنمية المواهب، والتبادلات الأكاديمية، والجوانب الأخرى.

في 22 ديسمبر 2021، عقد كل من معهد علوم وتكنولوجيا الأغذية والمركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية بالاشتراك «مؤتمر 2021 لبحوث موارد الغذاء والدواء بين الصين وباكستان»، والذي تم فيه الكشف عن «مركز أبحاث التغذية والصحة بين الصين وباكستان».

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours