تركيا تغطي الاحتياجات الكهربائية اليمنية الصيف المقبل

0 min read


قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصورهادي، أمس الخميس، إنّه تم الاتفاق مع شركات تركية، لتوفير طاقة كهربائية، لتغطية احتياجات محافظة عدن جنوبي البلاد، والمحافظات المجاورة لها من الطاقة، خلال فصل الصيف القادم.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد “أبلغ هادي، المتواجد حاليًا في تركيا للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامية الـ 13 بمدينة اسطنبول (انطلقت الخميس)، محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، خلال اتصال هاتفي، أنّ الطاقة الكهربائية، ستصل ميناء عدن خلال الفترة القادمة (لم يحددها)”.

وذكرت الوكالة، أنّ الرئيس اليمني، اطّلع خلال الاتصال، على سير الأوضاع في عدن، من حيث الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية، وحجم الأضرار التي لحقت بالمحافظة، جراء السيول والأمطار التي شهدتها اليوم.

ولفت هادي، أنّ الحكومة تولي المحافظة اهتماماً كبيراً في مختلف المجالات التنموية، من أجل عودتها إلى وهجها الحضاري المعهود، بحسب المصدر ذاته.

وتعتمد عدن، التي أعلنتها السلطات عاصمة مؤقتة للبلاد، على محطة “الحسوة الحرارية” في توليد الطاقة، لكن تهالكها يجعلها تخرج عن الخدمة لعدة ساعات في اليوم، وهو ما كان يتخوف منه المواطنون، خشية تكرار أعطالها الصيف القادم، لا سيما وأن حرارة الجو، تتجاوز 40 درجة مئوية.

وفي المحافظات الشمالية من البلاد، ما زال التيار الكهربائي منقطعا، منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عام، بسبب خروج محطة مأرب الغازية، شرقي البلاد عن الخدمة، حيث لجأ السكان إلى الطاقة الشمسية كبديل مؤقت.

تجدر الإشارة أن اليمن، تشهد حربًا اندلعت قبل أكثر من عام، خلّفت “عددًا من الجرحى بلغ 23 ألفًا و747 شخصًا”، بحسب تقرير حكومي صدر في وقت سابق اليوم.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours