“تحالف الإصلاحيين” يفوز بنصف مقاعد الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الإيرانية

1 min read

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للجولة الثانية من الانتخابات النيابية الإيرانية، تقدّم “تحالف الإصلاحيين ومؤيدي الحكومة” على “ائتلاف المحافظين”، حيث حصل الأول على 34 مقعدا، بينما حصل الثاني على 8 فقط من أصل 68 تم التنافس عليها.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، أن تحالف “الإصلاحيين ومؤيدي الحكومة” فاز بـ 34 مقعدًا، فيما حصل المرشحون المستقلون على 22 مقعدًا، وائتلاف المحافظين على 8 مقاعد، وفقًا للنتائج غير الرسمية، وحتى الساعة 12:20 ت.غ، لم يعرف لصالح من ذهبت المقاعد الأربعة المتبقية.

وكانت الجولة الثانية من الانتخابات النيابية في إيران قد جرت أمس الجمعة، في دوائر انتخابية لم يحصل فيها أي من المرشحين في الجولة الانتخابية الأولى – التي أجريت في 26 فبراير/ شباط الماضي – على 25% من الأصوات.

وتنافس في الجولة الثانية، 136 مرشحا، من 21 محافظة إيرانية من أصل 31، للفوز بـ 68 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان البالغ عددها 290.

وفي وقت سابق، قال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، في تصريح للتلفزيون الإيراني، إن النتائج الرسمية ستعلن بحلول غدٍ الأحد.

وكان “تحالف الإصلاحيين ومؤيدي الحكومة”، الذي أسسه داعمو الرئيس الإيراني حسن روحاني، من المحافظين المعتدلين والإصلاحيين، فاز بجميع مقاعد طهران الثلاثين في الجولة الأولى من الانتخابات.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours