بوروندي.. 5 قتلى في هجوم مسلّح استهدف حانة في العاصمة بوجمبورا

1 min read

قتل 5 بورونديين بينهم عسكري، في هجوم مسلّح نفّذه مجهولون استهدف حانة في العاصمة بوجمبورا، بحسب مصدر أمني.

وفي تصريح هاتفي للأناضول اليوم الجمعة، قال المتحدّث باسم الشرطة البوروندية بيير نكوريكي، إنّ “5 أشخاص لقوا حتفهم في وقت متأخر الليلة الماضية، في ضاحية موساغا، جنوبي بوجمبورا، خلال هجوم مسلّح نفّذته 4 عناصر مجهولة ومسلّحة بالبنادق”، مشيراً إلى أن الضحايا كانوا في حانة صغيرة بأحد أحياء الضاحية، حين تلقّوا طلقات نارية من قبل تلك العناصر.

وذكر “نكوريكي” أن من بين الضحايا رقيب بالجيش البورندي بالإضافة إلى طفل.

وأضاف “الهجوم لم يكن له هدف محدّد، وتلك العناصر لها هي مجموعة من الإرهابيين يسعون إلى زرع الهلع والفوضى في المدينة، وذلك من خلال إطلاق النار على أي شخص يعترضهم، والدليل على ذلك هو أن الرقيب كان وقت الحادثة يرتدي زيًّا مدنيًّا”. 

ويأتي هذا الهجوم قبل أيام قليلة من موعد استئناف الحوار المقرر من قبل الوساطة الإقليمية (مجموعة شرق أفريقيا) لحلّ الأزمة البوروندية، من ٢- ٦ مايو/ أيار المقبل، في أروشا بتنزانيا. 

ومنذ الإعلان الرسمي، في 26 أبريل/ نيسان الماضي، عن ترشح الرئيس “نكورونزيزا” لولاية ثالثة رفضتها قوى المعارضة، تعيش بوروندي على وقع أزمة سياسية سرعان ما اتخذت منحىً أمنيًا، مع تواتر الاغتيالات وأحداث العنف بشكل يومي، ورغم إعادة انتخاب الرجل، في يوليو/ تموز الماضي، إلا أن الأوضاع لم تشهد انفراجة تذكر. 

وبحسب أحدث التقارير الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في 12 أبريل/ نيسان الجاري، فقد أسفرت الأزمة البوروندية، منذ اندلاعها، عن سقوط أكثر من 700 قتيل، وأجبرت ما يزيد عن 273 ألف شخص على مغادرة البلاد. 

 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours