بورصتا مصر والبحرين توقعان اتفاقية لتسهيل القيد المزدوج

1 min read

وقعت البورصة المصرية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، إضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين، بما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية في بيان صحفي، إن الاتفاقية التي تم توقيعها في القاهرة تعد خطوة هامة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية خاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج، “وتركز البورصة المصرية على جذب شركات إقليمية للقيد في السوق المحلية بهدف تعميق السوق والتأكيد على ريادته المصر كسوق رائد في المنطقة”.

وأضاف عمران، “ستتعاون البورصتان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية اعتماداً على الخبرات التي تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال أنظمة سوق المال سواء للإدارة المنظمة للسوق أو لأطراف السوق المختلفة”.

وأكد خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين، آملاً أن تكون لها انعكاسات إيجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين”.

ووقعت مصر 11 مذكرة تفاهم أمس الثلاثاء مع البحرين في نهاية منتدى الأعمال المشترك، في مجالات الأسمدة والأدوية والتدريب على هامش زيارة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي تستمر لمدة يومين. 

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري خلال كلمته أمام المنتدى إن حجم الاستثمارات البحرينية في مصر بلغت 2.7 مليار دولار. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours