بنك التنمية الآسيوي: تباطؤ في اقتصاد دول آسيا

0 min read

قال بنك التنمية الآسيوي، في تقريره السنوي، اليوم الأربعاء، إنّ توقعاته تشير إلى تباطؤ في اقتصادات الدول الآسيوية مع تعاف بسيط في الدول الصناعية منها، خلال العامين الجاري والمقبل.

وقدر البنك ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي للدول الآسيوية بنحو 5.7% خلال العامين الجاري والقادم، في حين بلغت نسبة النمو الفعلية في 2015 نحو 5.9%.

كانت تقديرات سابقة لبنك التنمية الآسيوي أصدرها في ديسمبر الماضي، أشارت أن النمو الاقتصادي لدول آسيا النامية ستبلغ 6% خلال العام 2016.

وتؤثر الأوضاع الاقتصادية للصين بالتحديد على أرقام النمو لدول آسيا، مشيراً أنّ أي تحسن في الصين سيلقي بظلاله على اقتصادات دول القارة والعكس صحيح.

ويرى البنك أنّ النمو الاقتصادي الصيني سيبلغ 6.5% في العام الجاري، على أن يتراجع إلى 6.3% خلال العام القادم، مقارنة مع 6.9% خلال السنة الماضية 2015.

وفي حال أصابت توقعات بنك التنمية الآسيوي بشأن النمو في الصين، فإنّه سيسجل أدنى مستويات النمو منذ أكثر من ربع قرن، “وبالتالي مزيد من الضبابية بشأن اقتصادها”.

وتوقع تقرير البنك أن يستمر الاقتصاد الهندي في تحقيق أسرع معدلات نمو في القارة إلى أكثر من 7.4% خلال العام الجاري على أن يرتفع إلى 7.8% خلال العام القادم.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours