بعد رفض السعودية.. العراق يلجأ للفيفا للعب في إيران

0 min read

وكان الاتحاد العراقي أعلن قبل أيام انه تلقى أشعارا رسميا من نظيره الآسيوي يؤكد فيه رفضه اختيار العراق للملاعب الإيرانية، واعتبر أن هذا القرار ظالم، موضحا أنه لن يقف مكتوف الأيدي وأنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي .

لجأ الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى الفيفا بعد رفض طلبه باختيار إيران مكانا لمباريات منتخبه مع نظيره السعودي والإماراتي في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018

وفشلت العراق في التوصل إلى اتفاق عقب اجتماع ثلاثي جمع رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد ورئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ورئيس الاتحاد الإماراتي يوسف السركال في الدوحة على هامش اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية.

وحاول الاجتماع الثلاثي إيجاد حل لطلب العراق إقامة مبارياته في التصفيات الحاسمة بإيران، وهو ما قوبل بالرفض من جانب السعودية والإمارات.

من جانبه أكد عبد الخالق مسعود: “عدم التوصل إلى حل وسيتم رفع الأمر للاتحاد الدولي لإصرار العراق على إقامة مبارياته في إيران”.

وقال أحمد عيد: “لدى السعودية تصميم على إقامة مبارياتها بملعبها حسب نظام الاتحاد الدولي”، مؤكدا “أن السعودية لن تلعب في إيران وهذا أمر محسوم، ونحن نأمل أن تقام مباريات العراق في العراق في اقرب وقت.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours