بايرن ميونيخ يقترب من لقب الدوري الألماني ودورتموند يتمسك بالأمل

1 min read

اقترب نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم السبت، من التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، في الوقت الذي واصل فيه بوروسيا دورتموند، ملاحقة البافاري على القمة، وذلك بعد فوزهما في الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.

فعلى الملعب الأوليمبي ببرلين، فاز بايرن ميونيخ على مضيفه هيرتا برلين، بهدفين دون رد، سجلهما التشيلي أرتورو فيدال، والبرازيلي دوجلاس كوستا في الدقيقتين 48 و79. 

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بايرن ميونيخ (حامل اللقب) إلى 81 نقطة في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند، واقترب بشكل كبير من الفوز باللقب، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 49 نقطة في المركز الرابع.

وبهذه النتيجة، أصبح البافاري بحاجة إلى الفوز في واحدة فقط من مبارياته المتبقية بالدوري للتتويج باللقب، والتي ستكون أمام أندية بوروسيا مونشنغلادباخ، و إنغولشتات، و هانوفر.

وعلى ملعب “مرسيدس بينز ارينا” بمدينة شتوتجارت، اكتسح بوروسيا دورتموند مرمى مضيفه شتوتجارت بثلاثية نظيفة سجلها الياباني شينجي كاغاوا، وكريستيان بوليسيتش، والأرميني هنريك مخيتريان في الدقائق 21 و45 و56.

وبذلك، ارتفع رصيد دورتموند إلى 74 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويعلق لاعبو دورتموند آمالا في إمكانية الصعود لمنصة التتويج بلقب الدوري، وذلك في حالة تحقيقه الفوز في مبارياته الثلاثة المتبقية أمام فولفسبورغ، وأينتراخت فرانكفورت، وكولن، بشرط هزيمة بايرن ميونيخ في مبارياته الثلاثة المتبقية أيضا.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز أوجسبورغ على فولفسبورغ بهدفين دون رد، وكولن على دارم شتات بأربعة أهداف لهدف، بينما تعادل إنغولشتات مع هانوفر بهدفين لكل منهما.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours