باكستان والصين تتفقان على تعزيز التعاون

1 min read

اتفقت باكستان والصين هنا أمس الثلاثاء على تعزيز تعاونهما في مختلف القطاعات، بما في ذلك المناطق الصناعية والزراعة والمعادن والتعدين، وكذلك الطاقة المتجددة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة المالية، دعا سفير الصين جيانغ زاي دونغ وزير المالية والإيرادات السيد محمد أورنجزيب لمناقشة المسائل الرئيسية المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية بين باكستان والصين.

وناقشوا أن المرحلة التالية من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC) ستركز على تسييل المكاسب التي تحققت خلال المرحلة الأولى. وأكدا مجددا الرغبة في التعاون الوثيق لمواصلة تعميق وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مما يعكس أواصر الصداقة والتعاون القوية القائمة بين باكستان والصين.

وبهذه المناسبة، قدم السفير التهاني لمحمد أورنجزيب عند تعيينه وزيرا اتحاديا للمالية والإيرادات وأعرب عن ثقته في زيادة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأعرب الوزير عن امتنانه للقيادة الصينية لدعمها القيم لباكستان في مختلف القطاعات، إعادة تمويل القروض التجارية، والتي ساهمت بشكل كبير في الاستقرار الاقتصادي لباكستان.

كما شدد على الأهمية القصوى للممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني في استراتيجية النمو الباكستانية والانتعاش الاقتصادي الشامل.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours