باكستان.. «هيئة تنمية جوادر» تقدم مشاريع استثمارية خاصة

1 min read

وجهت هيئة تنمية جوادر (GDA) دعوات للشركات وكيانات المشاريع المشتركة، بهدف تعزيز التعاون في الآفاق الواعدة داخل مشهد جوادر في بلوشستان. تتوفر العديد من المشاريع المغرية للاستثمار الخاص، مما يوفر فرصة للمساهمة في تنمية المنطقة ونموها.

وفقًا لـ«هيئة تنمية جوادر»، حاليًا، هناك أربعة مشاريع مفتوحة للاستثمار الخاص والمشاريع المشتركة.

وهي تشمل «نادي جوادر» و«شارع الغذاء في الخليج الغربي جوادر» و«مرافق الرياضات المائية في حديقة الشاطئ النموذجية» و«حديقة فنلاند في مركز بارك بالهيئة».

تعتزم هيئة تنمية جوادر إنشاء نادي للهيئة ومرافق ترفيهية مختلفة من خلال مشاريع مشتركة لتسخير إمكانات السياحة في جوادر.

يهدف المشروع إلى إنشاء مرافق معمارية ومناظر طبيعية تلهم الزائرين وتسلية وتربطهم بالطبيعة.

من المتوقع أن تدر هذه المبادرة عائدات مع توفير الضيافة والترفيه والتسلية للسكان المحليين في جوادر.

وفقًا للخطة الرئيسية، فإن الجزء الغربي من الخليج الغربي من جوادر مخصص للأنشطة الترفيهية والتجارية. تُستخدم المساحات القريبة من الخليج الغربي أيضًا لصنع القوارب التقليدية،

والأماكن العامة للشباب، والرياضات المحلية، مع إطلالة خلابة على الخليج الغربي وكوه باتيل مما يجعلها منظرًا طبيعيًا مميزًا.

مع إنشاء مشروع «فود ستريت ويست باي جوادار» من خلال المشاريع المشتركة، تهدف «هيئة تنمية جوادر» إلى بناء شارع للطعام والمرافق المرتبطة به على طول هذا المسار البحري ، مما يزيد من تسخير الإمكانات السياحية.

حديقة فنلاند

يعد إنشاء حديقة فنلاند في مركز بارك اتجاهًا عالميًا يُلاحظ في المتنزهات الترفيهية مثل حديقة جراسيك أو ديزني لاند، والتي تجذب ملايين الزوار سنويًا. تتمتع حدائق فنلاند هذه بإمكانيات كبيرة في المدن الكبيرة في البلاد،

ويتطلب مسار جوادر نحو مثل هذه التطورات أن تجتذب هذه المرافق السياحة الوطنية والمحلية ، وبالتالي تحويل اقتصادها مع زيادة الإقبال.

تم تخصيص الأرض لـ حدائق فنلاند في سنترال بارك، على مساحة 4.13 فدان داخل سنترال بارك الذي تبلغ مساحته 12 فدانًا. من المتوقع أن يحافظ المشغل على مؤشرات الأداء الرئيسية ومستويات الخدمة لتشغيل المنشأة.

في جميع المشاريع المذكورة أعلاه، من المتوقع أن يستثمر شركاء المشروع المشترك في تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة المرافق المقترحة،

بينما تقع مسؤولية تخصيص الأراضي وتوفير المرافق للمواقع والتصاريح اللازمة على عاتق «هيئة تنمية جوادر».

سيتم توضيح هذه الشروط بمزيد من التفصيل في اتفاقية الامتياز والنموذج المالي. يمثل هذا فرصة لكل من الاتحادات والمطورين ومجموعات المستثمرين الدولية والوطنية للمشاركة كشركاء في مشاريع مربحة ضمن المناظر الطبيعية الصديقة للمستثمرين والمطوّرة في جوادر، بلوشستان.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours