اهتمام بنغلاديشي بالمبادرة السعودية الخضراء

1 min read

كتب- محمد شعيب

أعربت بنغلاديش عن اهتمامها بالتعاون في 10 مليارات مزرعة شجرية في إطار برنامج المبادرة الخضراء السعودية.

صرح بذلك الدكتور محمد جابد باتواري، سفير بنغلاديش لدى السعودية، خلال لقائه الأمير عبد العزيز بن سعد، أمير منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية في 3 نوفمبر / تشرين الثاني.

في ذلك الوقت، قال السفير، إن بنغلاديش بالخبرة، مستعدة للتعاون مع المملكة العربية السعودية في مبادرتها الخضراء. تهتم بنغلاديش أيضًا بتوفير شتلات شجرية مناسبة ومتسامحة للصحراء، إذا لزم الأمر.

وأعرب المحافظ عن اهتمامه بإجراء بحث مشترك مع مختلف المنظمات البنغلاديشية حول زراعة الأشجار في المملكة العربية السعودية وترميم الأشجار المنقرضة في الصحراء.

وقال إن البلدين يمكنهما العمل بشكل أوثق على تنفيذ مشاريع التخضير بالتعاون مع بنغلاديش على أساس خبرة البلاد ومعرفتها في المجالات التقنية والعلمية.

واقترح إجراء دراسات مشتركة بين جامعات بنغلاديش والمملكة العربية السعودية في هذا الصدد.

كما أشار إلى البحث المشترك مع بنغلاديش حول إدارة المياه التي يمكن للبلدين الاستفادة من خلالها.

من جهة أخرى، سعى محمد جابد إلى التعاون مع المحافظ للإفراج عن المهاجرين البنغاليين المسجونين في سجن حائل لأسباب مختلفة.

وسلط السفير الضوء على مختلف الأمور التي تهم منطقة حائل معربا عن أمله في نمو السياحة بين البلدين. كما تحدث عن تبادل الثقافة والتراث.

كما أعرب محمد جابد عن خالص امتنانه وتقديره للحكومة السعودية على توفير العلاج الطبي المجاني ولقاحات Covid-19 للمهاجرين البنغاليين هناك.

بالإضافة إلى ذلك، التقى السفير أيضًا مع رئيس شرطة حائل اللواء الدكتور كتاب العتيبي وسعى إلى تعاونه في حل أي قضايا عاجلة للمهاجرين البنغاليين، بما في ذلك عاملات المنازل.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours