انعقاد الجولة التاسعة من الحوار السياسي بين باكستان والاتحاد الأوروبي

1 min read

عقدت باكستان والاتحاد الأوروبي جولتهما التاسعة من الحوار السياسي، اليوم الأربعاء، التي تضمنت سلسلة كاملة من العلاقات الثنائية التي تشمل جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك مع التركيز على خطة المشاركة الاستراتيجية (SEP)، والتعاون التجاري والتنموي، والأمن، والعمل المناخي، والهجرة والتنقل.

وترأس الوفد الباكستاني وزير الخارجية محمد سيروس سجاد قاضي بينما ترأس الجانب الأوروبي نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي الأوروبي إنريكي مورا.

كما تمت مناقشة التطورات الإقليمية والعالمية الهامة.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للمسار الإيجابي للعلاقات، واتفقا على مواصلة العمل من أجل زيادة تعميق وتوسيع العلاقات الثنائية بين باكستان والاتحاد الأوروبي في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال عقد اجتماعات منتظمة للآليات المؤسسية واتخاذ إجراءات المتابعة.

وتأكيدا على أهمية العلاقات الثنائية بين باكستان والاتحاد الأوروبي، اتفق الجانبان على أن التفاعلات المنتظمة رفيعة المستوى وفرت زخما جديدا للعلاقة وأكدت على ضرورة التعاون والحوار الوثيقين وسط المشهد الجيوسياسي سريع التغير.

واعترافا بالشراكة العالمية من أجل السلام كنموذج ناجح للتجارة من أجل التنمية والتعاون متبادل المنفعة، شدد وزير الخارجية على الحاجة إلى تعزيز تعاون أعمق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين من كلا الجانبين لتحقيق التنويع والاستدامة في العلاقات التجارية بين باكستان والاتحاد الأوروبي.

كما اتفق الجانبان على استكشاف فرص جديدة في إطار البرامج الرئيسية للاتحاد الأوروبي. استراتيجية البوابة العالمية وأفق أوروبا.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours