27 قتيلا من الجيش اليمني والمقاومة في مأرب منذ بدء الهدنة

0 min read

قالت لجنة تابعة للحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن “27 من أفراد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، قتلوا خلال نصف شهر من الهدنة المفترضة بين الجيش والحوثيين”.

وأضافت اللجنة المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار في محافظة مأرب، خلال مؤتمر صحفي عقد بمركز المحافظة اليوم، إن “القتلى سقطوا في مختلف جبهات القتال بالمحافظة، خلال الفترة من العاشر (تاريخ وقف إطلاق النار) وحتى الخامس والعشرين من أبريل/ نيسان الجاري.

ولفت تقرير اللجنة أن أكثر من 126 آخرين جرحوا خلال نفس الفترة، مشيرًا أن اللجنة رصدت 233 خرقًا للهدنة من قبل الحوثيين، مابين إطلاق صواريخ بالستية، وصواريخ كاتيوشا، وهجمات مدفعية وأخرى بمختلف العيارات وأنواع الأسلحة، وحشود وتعزيزات عسكرية.

وردًا على سؤال لمراسل الأناضول، حول إطلاع الأمم المتحدة والمبعوث الأممي (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) بتلك الخروقات، قال عضو اللجنة، رائد الثابتي، إنه يتم إبلاغ الأمم المتحدة والسلطلات المعنية أولًا بأول بتلك الخروقات، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر أي تعقيب من اللجنة المماثلة التابعة للحوثيين حول تقرير اللجنة التابعة للحكومة.

وشكّلت الحكومة اليمنية والحوثيين لجانًا لتثبيت وقف إطلاق النار وتسهيل مرور المساعدات الإنسانية في عدة محافظات لاتزال تشهد معارك ومواجهات بين الطرفين.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours