الهند تعرض على السعوديين الاستثمار بها

1 min read

دعا رئيس وزراء جمهورية الهند، نارندرا مودي، اليوم الأحد، خلال زيارته الحالية للسعودية، والتي التقى خلالها رجال أعمال سعوديين، قطاع الأعمال السعودي لزيارة الهند، والعمل سويا مع قطاع الأعمال الهندي للاستفادة من الفرص المتاحة وبشكل كبير في تلك المجالات.

 وأوضح مودي، أنّ فرصة واسعة للتعاون بين بلاده والسعودية في قطاع التكنولوجيا، إضافة إلى قطاعات أخرى مثل الأسمدة والنقل، والطاقة المتجددة، والإسكان، والتعدين، وأمن المعلومات، والتصنيع الغذائي، والتأمين قائمة.

وقال خلال كلمة ألقاها في مجلس الغرف السعودية وتابعها مراسل الأناضول، إن حكومته ستأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تعترض أي مستثمر، لا سيما ما يخص المستثمر السعودي.

وأكد أن مشاكل الضرائب في بلاده “أصبحت شيئاً من الماضي، سواء للمواطنين أو المستثمرين الأجانب، وتم اتخاذ مبادرات في هذا الصدد من خلال الموازنة العامة للحكومة المركزية”. 

وقال رئيس الوزراء، إن الهند تخطط لإنشاء 170 غيغا واط من محطات توليد الطاقة، وأنها تحتاج لبناء 50 مليون وحدة إسكانية، إلى جانب فتح الاستثمارات في مجالات السكك الحديدية والتصنيع الغذائي وقطاع التأمين وغيره.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 137 مليار ريال (36.5 مليار دولار.. الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)، بحسب مجلس الأعمال السعودي.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours