المنافسة تشتعل بين يوفينتوس ونابولي على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم

1 min read

يتجدد الصراع مجددًا على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بين فريقي “يوفينتوس” و”نابولي”، عندما تنطلق غدًا السبت، منافسات الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.

فعلى ملعب “يوفينتوس أرينا”، من المتوقع أن يواجه يوفنتوس المتصدر برصيد 70 نقطة، والساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي، بعض الصعوبات عندما يستضيف غدًا السبت “إمبولي”، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة.

ويعول يوفنتوس، على عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم، في سعيه لتعزيز موقعه في الصدارة من أجل الفوز باللقب الخامس على التوالي ومعادلة إنجازه مطلع الثلاثينيات عندما توّج بلقب الدوري خلال الفترة من 1931 إلى 1935.

وتبدو مهمة رجال المدرب “ماسيميليانو أليغري” المدير الفني ليوفينتوس، سهلة نسبيًا كون ضيفه لم يحقق الفوز في آخر 11 مباراة له، ويعود الفوز الأخير لإمبولي، إلى تغلبه على مضيفه “تورينو” بهدف نظيف في 10 يناير/ كانون ثاني الماضي وكان التاسع له هذا الموسم.

وبلغة الأرقام، فإن فريق “السيدة العجوز” يتفوق على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 12 مرة في المباريات الـ17 الأخيرة بينهما، مقابل خسارتين آخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.

ويعاني يوفينتوس من غيابات ضمن صفوفه للإصابة وهما “ليوناردو بونوتشي”، وأندريا بارزاغلي”، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة “جورجو كييليني”، والأرجنتيني “باولو ديبالا”، و”كلاوديو ماركيزيو” للسبب ذاته.

وضمن الجولة ذاتها، يلعب نابولي أمام مضيفه أودينيزي بعد غد الأحد على ملعب “الفريولي” في مباراة لن تقل أهمية عن سابقتها، فنابولي الوصيف يمتلك في رصيده 67 نقطة، بينما يحتل أودينيزي المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة. 

ويسعى نابولي، للعودة من أودينيزي، للإبقاء على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن يوفنتوس، وبالتالي الحفاظ على آماله في إحراز اللقب الأول منذ 26 عامًا.

ويعتمد نابولي بشكل كبير على هدافه الأرجنتيني “غونزالو هيغواين” متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفًا، وهو يسير بثبات نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في موسم واحد(35 هدفًا) والمسجل باسم مهاجم ميلان، السويدي “غونار نوردال” عام 1950.

كما يطمح نابولي، إلى إنهاء عقدته على ملعب فريولي حيث لم يفز عليه منذ 2 سبتمبر/ أيلول 2007 عندما فاز وقتها بخماسية نظيفة.

وفي ديربي العاصمة الإيطالية روما، يحل روما صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة ضيفًا ثقيلًا على “لاتسيو” صاحب المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

ويرغب روما في استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 8 متتالية في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام انتر ميلان، وبالتالي الحفاظ على موقعه في المركز الثالث ليضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويسعى لاتسيو، لتحقيق الفوز الأول له على روما، منذ 4 أعوام، وتحديدًا في عام 2012 عندما فاز وقتها بثلاثة أهداف لهدفين في الدوري.

أما بقية مباريات الجولة الحادية والثلاثين للدوري، فهي “كاربي” مع “ساسولو”، و”أتلانتا” مع “أي سي ميلان”، و”كييفو فيرونا” مع “باليرمو”، و”جنوى” مع “فروسينوني”، و”فيورنتينا” مع “سامبدوريا”، و”انتر ميلان” مع “تورينو”، و”بولونيا” مع “هيلاس فيرونا”. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours