الكشميريون يحتفلون بـ«عيد باكستان» اليوم الأربعاء

0 min read

يحتفل الكشميريون على جانبي خط السيطرة وفي جميع أنحاء العالم بالانضمام إلى باكستان، اليوم الأربعاء (19 يوليو)، مع تعهد متجدد بمواصلة النضال من أجل التحرر من الاحتلال الهندي والاندماج الكامل لجامو وكشمير مع باكستان.

وفقًا لكشمير للخدمات الإعلامية، فإن التاسع عشر من يوليو عام 1947، وافق الممثلون الحقيقيون للكشميريين بالإجماع على قرار انضمام كشمير إلى باكستان خلال اجتماع المؤتمر الإسلامي لعموم جامو وكشمير في مقر إقامة سردار محمد إبراهيم خان في منطقة أبي غوزار. سريناغار.

دعا القرار التاريخي إلى انضمام دولة جامو وكشمير إلى باكستان في ظل قربها الديني والجغرافي والثقافي والاقتصادي من باكستان وتطلعات ملايين المسلمين الكشميريين.

جاء التطور قبل شهر تقريبًا من إنشاء دولتين ذواتي سيادة من باكستان والهند بموجب خطة التقسيم للمستعمرة الهندية البريطانية في 14 و 15 أغسطس على التوالي ، من نفس العام.

وفقًا للتفاهم وراء خطة التقسيم ، كانت الولايات الأميرية حرة في الانضمام إلى أي من البلدين المنشأين حديثًا.

كان القرار الصادر في 19 يوليو 1947 بمثابة شهادة على حقيقة أن شعب كشمير ربط مستقبله بباكستان. لقد اتخذوا قرار الانضمام إلى باكستان لحماية حقوقهم السياسية والدينية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية ، لأنهم كانوا على دراية جيدة بمصيرهم في ظل حكم الهندوس الذين كان لديهم عداء عميق للمسلمين في جامو وكشمير.

لقد ضحى أكثر من 500 ألف كشميري بحياتهم من أجل تحرير جامو وكشمير من الاحتلال الهندي وانضمامها إلى باكستان على مدى العقود السبعة الماضية. لقد فشلت الأعمال الوحشية الهندية في القضاء على حب الكشميريين لباكستان.

سقط أكثر من 96213 كشميريًا في أيدي إرهاب الدولة الهندي ، بما في ذلك 7297 رهن الاحتجاز منذ يناير 1989. وتعرض ما لا يقل عن 8000 شاب كشميري للاختفاء أثناء الاحتجاز، وتعرض 11259 امرأة للتحرش، ودُمر 110500 منزل / متجر / مبنى خلال هذه الفترة بينما لا يزال أكثر من أربعة آلاف كشميري لا يزالون محتجزين في سجون مختلفة في كشمير المحتلة والهند.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours