“الكابينت” الإسرائيلي يتخذ سلسلة إجراءات عقابية ضد الفلسطينيين

1 min read

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) "قرر المجلس الأمني المصغر- الكابينت – في ختام جلسة خاصة عقدها الليلة الماضية الإسراع في سد الثغرات في السياج الأمني الفاصل في محيط القدس وجنوب جبل الخليل".

 

وأضافت الإذاعة، صباح اليوم الجمعة “استمع المجلس إلى تقارير عن الخطوات الإضافية التي يتم اتخاذها لمكافحة الهجمات والتحريض”.

 

وأوضحت أنّ “من بين هذه الخطوات إغلاق المحطات الإذاعية الفلسطينية التي تحرض على الإرهاب، وسحب تصاريح العمل والتجارة من أقرباء منفذي العمليات، وتسريع إجراءات هدم منازل منفذي العمليات”.

 

“كما سيتم تعديل القوانين المعنية بغية تشديد العقوبات التي سيتعرض لها كل من يقوم بنقل المقيمين في البلاد خلافا للقانون (نقل عمال فلسطينيين إلى إسرائيل) أو توفير المبيت لهم”، بحسب الإذاعة.

 

ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني تقديراته، أنّ “هناك اتجاهًا نحو التصعيد في طابع الهجمات، بما في ذلك زيادة استخدام الأسلحة النارية”، مشيرًا أنّ “قوات الأمن تعمل على اكتشاف الورشات المحلية لانتاج الأسلحة في الضفة الغربية”.

 

وكان نتنياهو قد اتخذ قرارات مشابهة في اجتماع قيادة الأمن الإسرائيلي قبل أيام على ذات الخلفية.

 

وشهدت الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأربعة الماضية عمليات أدت إلى إصابة نحو 14 إسرائيليًا وقتل آخر، إضافة قتل الجيش الإسرائيلي 6 فلسطينيين في الأيام الأخيرة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours