“القوة الجوية” العراقي يتأهل لثمن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

0 min read

تأهل فريق “القوة الجوية” العراقي، اليوم الأربعاء، لدور الـ 16 (ثمن النهائي)، من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد نهاية منافسات الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات.

ففي المجموعة الرابعة، اكتسح “القوة الجوية” ضيفه “شباب الظاهرية” الفلسطيني بأربعة أهداف لهدف.

وسجل رباعية الفريق العراقي، حمادي أحمد (هدفين) في الدقيقتين 10 و62، وحسين علي في الدقيقة 34، وبشار ريسان في الدقيقة 67، بينما أحرز هدف الفلسطيني، أحمد دياب في الدقيقة 80.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز “الوحدة” السوري على ضيفه “العروبة” العُماني بهدفين لهدف، حيث سجل هدفي الأول، رجا رافع، ونصوح النكدلي من ركلة جزاء في الدقيقتين 45 و66، بينما أحرز “العروبة”، الكرواتي ملادن بيتريتش في الدقيقة 60.

وبذلك، يتأهل “القوة الجوية” لثمن النهائي، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه “الوحدة” برصيد 6 نقاط في المركز الثاني، ثم “العروبة” برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن “شباب الظاهرية” المتذيل، وتتنافس الفرق الثلاث الأخيرة على البطاقة الثانية للمجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل “فنجاء” العماني سلبيًا مع ضيفه “الجيش” السوري، بينما تعادل “المحرق” البحريني مع مضيفه “أهلي الخليل” الفلسطيني بهدف لكل منهما.

ويتصدر “المحرق” ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه “أهلي الخليل” برصيد 5 نقاط، ثم “الجيش” برصيد 4 نقاط، وأخيرًا “فنجاء” برصيد نقطتين.

وكان فريق “المحرق” حجز بطاقة التأهل لثمن النهائي، بينما تشهد المرحلة الأخيرة تنافس الفرق الباقية على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة السابعة، تعادل فريق “مازيا” بطل جزر المالديف مع ضيفه “موهون باغان” الهندي بهدف لكل منهما، وتغلب “جنوب الصين” بطل هونج كونج على “يانغون يونايتد” بطل ميانمار بهدفين لهدف.

وبذلك يتأهل “موهون باغان” لثمن النهائي، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه “جنوب الصين” برصيد 6 نقاط في المركز الثاني، ثم “يانغون يونايتد” برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن “مازيا”، وتتنافس الفرق الثلاث الأخيرة على البطاقة الثانية للمجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، فاز “بنغالورو” الهندي على “لاو تويوتا” بطل لاوس بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها، فاز “جوهور دار التعظيم” الماليزي على مضيفه “اياياوادي يونايتد” بطل ميانمار.

ويتصدر “جوهور دار التعظيم” ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، (ضمن تأهله في المرحلة السابقة)، يليه “بنغالورو” برصيد 9 نقاط، ليتأهل إلى ثمن النهائي، ثم “لاو تويوتا” برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن “اياياوادي يونايتد”.

وبانتهاء مباريات اليوم، تكون أندية “القوة الجوية” و”بنغالورو” و”موهون باغان” قد تأهلت لثمن النهائي لتلحق بأندية العهد اللبناني و”نفط الوسط” العراقي و”الفيصلي” الأردني و”جوهور دار التعظيم” الماليزي و”المحرق” البحريني.

وتختتم مرحلة المجموعات بانتهاء الجولة السادسة والأخيرة التي تقام يومي 10 و11 مايو/أيار المقبل، ليكتمل عقد المتأهلين لدور الـ16 في البطولة الآسيوية.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours