القوات العراقية تسيطر على ثالث جسر وحيين جديدين في الموصل

1 min read

قال قائد الحملة العسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي، إن القوات العراقية واصلت التقدم، اليوم الجمعة، وسيطرت على ثالث جسر وحيين داخل المدينة الواقعة شمالي البلاد.

وأوضح الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان بثه التلفزيون الرسمي العراقي، أن "قوات مكافحة الإرهاب في الجيش، سيطرت على الجسر الحديدي شرقي الموصل".

وأشار إلى أن "قوات مكافحة الإرهاب استعادت حيي النصر والكفاءات الأولى، في المحور الشرقي".

واستعادت القوات العراقية، في وقت سابق اليوم، حي الفيصلية في الجهة الشرقية.

والجسر الحديدي، هو واحد من أقدم خمسة جسور على نهر دجلة، يربط طرفي الموصل بعضها ببعض.

وكانت طائرات التحالف الدولي قصفت الجسور الخمسة على مدى الأسابيع الماضية، ما جعلها غير صالحة للاستخدام.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش العراقي سيطرته على الجسر الثاني المعروف باسم جسر الحرية، وذلك بعد أيام قليلة من سيطرته على الجسر الرابع.

من جانبه، لفت المقدم أسعد الحمداني، الضابط في جهاز مكافحة الإرهاب، إلى إن قوات الجهاز "تمكنت من السيطرة على بناية المعهد التقني، وهي أحد الأبنية داخل حرم جامعة الموصل".

وأوضح الحمداني للأناضول أن "جهاز مكافحة الإرهاب يواصل تقدمه من أجل استكمال تحرير بقية أقسام الكليات التابعة للجامعة".

ولفت إلى أن "انهيارات كبيرة، أصابت تنظيم داعش، في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، والقطعات العراقية تتقدم بسرعة في أكثر من محور وعلى أكثر من جبهة".

ومنذ بدء الهجوم استعادت القوات العراقية أكثر من 80٪ من أحياء القسم الشرقي للمدينة، وسط توقعات بإطالة أمد المعركة بعد أن توقعت الحكومة العراقية سابقا بأنها ستستعيدها قبل حلول نهاية العام المنصرم.

ويشارك في هجوم استعادة الموصل، الذي بدأ في 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، ائتلاف يسانده التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يضم 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والمقاتلين الأكراد وقوات الحشد الشعبي (فصائل شيعية) ضد بضعة آلاف من الإرهابيين في المدينة. –

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours