القوات العراقية تجلي 400 عائلة خوفاً لأستهدافهم من “داعش”

1 min read

 

أجلت القوات العراقية اليوم الخميس، أكثر من 400 عائلة من مناطق تشهد معارك حاليا مع تنظيم "داعش" الإرهابي جنوب شرقي الموصل، منعا لاستهدافهم بهجمات صاروخية قد يشنها التنظيم، بحسب مصدر أمني.

وقال المقدم كريم ذياب، ضابط بالشرطة الإتحادية، للأناضول، إن "قوات الشرطة الاتحادية أجلت اليوم أكثر من 400 عائلة ممن كانوا عالقين في مناطق جنوب شرقي الموصل (وتشهد معارك مع التنظيم) ونقلتهم بواسطة العجلات (السيارات) العسكرية الى مخيم الخازر شرقي المدينة".

وأضاف كريم أن "إجلاء العوائل جاء بسبب المعارك التي تشهدها تلك المناطق (لم يحددها) وخوفا من استهداف تنظيم داعش لمناطقهم بواسطة قذائف الهاون، بالإضافة إلى انعدام الخدمات الأساسية وعدم توفر الأدوية والأغذية".

وقتل عشرات المدنيين خلال الأيام الماضية، بعد تعرض المناطق المحررة في الموصل إلى قصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم "داعش"، بحسب مصادر أمنية.

ونزح 173 ألف مدني منذ انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقا لإحصائيات وزارة الهجرة العراقية، وتم إيواءهم في مخيمات أنشأتها الحكومة العراقية بالتنسيق مع الامم المتحدة قرب المدينة.

وتتوقع الأمم المتحدة، نزوح ما يصل إلى مليون مدني من أصل 1.5 مليون شخص، يقطنون في الموصل، وسط تحذيرات من كارثة قد تواجه النازحين في مخيمات النزوح نظرا لعدم توفر الخدمات الرئيسية من قبيل وسائل التدفئة وسط البرد القارس. –

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours