القوات الحكومية تسيطر على 3 بلدات جنوبي الصومال

0 min read

سيطرت القوات الحكومية الصومالية بدعم من القوات التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم)، اليوم السبت، على 3 بلدات بإقليم شبيلي الوسطى جنوبي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وقال الجنرال سني عبدالولي قائد الفرقة الرابعة في الجيش الصومالي في تصريح صحفي للإعلام المحلي، “إن القوات الحكومية والأفريقية، تمكنت اليوم من السيطرة على 3 بلدات، كان يسيطر عليها مقاتلو حركة (الشباب)، منذ 8 سنوات، وهي (رون أرغود)، و(نور دوغلي)، و(علي غدود)، بإقليم شبيلي الوسطى جنوبي الصومال”.

وأضاف الجنرال، أن تلك البلدات “لم تشهد أية مواجهات بين الجانبين، مشيرًا إلى أن مقاتلي الحركة انسحبوا منها بعد تقدم القوات الحكومية نحوها”.

وأكد عبدالولي، أن عملية استعادة تلك البلدات “تأتي في إطار خطة أمنية لتحرير ما تبقى من المناطق في قبضة حركة الشباب، بإقليم شبيلي الوسطى”.

وأعلنت الحكومة الصومالية مؤخرًا بدء عمليات أمنية لدحر الحركة من الأقاليم جنوبي البلاد.

وتنشط حركة “الشباب” في بلدات وقرى في أقاليم عدة جنوب الصومال، حيث لجأت هجمات الكر والفر على المراكز العسكرية للقوات الحكومية والأفريقية بهذه الأقاليم.

وتأسست حركة “الشباب” الصومالية عام 2004، وتتبع فكريًا لتنظيم القاعدة، وتقول إنها تسعى إلى “تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد”، وتُتهم من عدة أطراف بارتكاب عمليات “إرهابية”.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours