العراق.. مقتل آمر لواء بالحشد الشعبي و7 من مرافقيه

1 min read

قتل آمر لواء في "الحشد الشعبي" و7 من مرافقيه في كمين نصبه تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة ديالى شمال شرقي العراق، بحسب مصدر أمني.

 

وقال النقيب حبيب الشمري، من شرطة ديالى، للأناضول، إن "آمر لواء الـ110 بالحشد، و7 من مرافقيه، أحدهم ضابط استخبارات في اللواء (لم يذكر أسماءهم)، قتلوا بكمين محكم نصبه مسلحو داعش في منطقة تلال حمرين، شمال شرقي مدينة بعقوبة (مركز محافظة ديالى)".

الحشد الشعبي

وأضاف أن "قوة من الحشد الشعبي حاولت تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة، لكنها وقعت في كمين أعده مسبقا مسلحو داعش".

من جهته، قال عدي الخدران، قيادي في "الحشد الشعبي" بمحافظة ديالى، للأناضول، إن "التوقيت الذي اعتمدته قوات الحشد في تنفيذ العملية العسكرية، بمنطقة جبال حمرين كان خاطئا، ولم تتم دراسة المنطقة بشكل جيد".

 

وأضاف أن "منطقة جبال حمرين وصولا إلى قضاء المقدادية، تضم أخطر عناصر داعش الذين قضوا أكثر من 14 عاما من القتال ضد القوات الأمنية، واكتبسوا خبرة كبيرة في ذلك، وشاركوا في معارك ديالى والموصل والحويجة (شمال)".

ديالى

وفي وقت سابق اليوم، شهدت ديالى، مقتل ضابط وجندي في الجيش العراقي وإصابة 4 آخرين، بهجوم مسلح نفذه مجهولون على حاجز أمني، في منطقة أمام ويس، شمال شرقي بعقوبة.

 

وأجرت قوات من شرطة ديالى، الأسبوع الماضي، حملة عسكرية واسعة لتأمين الحدود الإدارية الفاصلة مع محافظتي كركوك وصلاح الدين منعا لتسلل مسلحي "داعش" إلى ديالى.

 

وكان "داعش" قد سيطر في صيف عام 2014 على مناطق واسعة في ديالى، شرقي البلاد، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت من خلالها من تحرير جميع المناطق. 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours