الصين تستضيف منتدى تطوير طريق الحرير الرقمي في أبريل

1 min read

تستضيف منظمة المؤتمر العالمي للإنترنت (WIC)، جنبا إلى جنب مع حكومة مقاطعة شنشي ، منتدى تطوير طريق الحرير الرقمي في 16 أبريل في شيان، الصين.

تم تقديم المعلومات الأساسية والأعمال التحضيرية والنقاط البارزة للمنتدى القادم في مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء برئاسة ليانغ هاو، نائب الأمين العام التنفيذي لبرنامج WIC.

رن شيانليانغ، الأمين العام لبرنامج WIC؛ سون داغوانغ، عضو اللجنة الدائمة للجنة مقاطعة شنشي للحزب الشيوعي الصيني (CPC)؛

وحضر ياو لي جون، عضو اللجنة الدائمة للجنة بلدية شيان للحزب الشيوعي الصيني، المؤتمر الصحفي وأجاب على أسئلة وسائل الإعلام.

وقال رن إن شيان هي نقطة انطلاق طريق الحرير القديم، الذي يعمل أيضا كعقدة مهمة تربط الشرق والغرب.

وأشار إلى أن منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شنشي) شهدت شركاء تجاريين من أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، وأصبحت مركزا مهما للتجارة الإلكترونية عبر الحدود.

منتدى تطوير طريق الحرير الرقمي WIC، الذي سيستضيفه WIC وتنظمه الحكومة الشعبية لمقاطعة شنشي، هو أول حدث مواضيعي لبرنامج WIC مع التركيز على طريق الحرير الرقمي. تحت عنوان «الاتصال والازدهار المشترك»،

 

سيعقد المنتدى مناقشات مستفيضة حول الموضوعات الثلاثة التالية: «الاتصال الرقمي والتعاون في بناء طريق الحرير»، و«التعاون الدولي للتجارة الإلكترونية لطريق الحرير»، و«القرى الرقمية والتنمية المستدامة».

وسيكون بمثابة منصة اتصال دولية للدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق لتحسين البنية التحتية وتطوير الاقتصاد الرقمي وسد الفجوة الرقمية.

وباعتباره دوليا ومهنيا وتمثيليا مثل أحداث WIC الأخرى، سيركز المنتدى على البنية التحتية الرقمية وبناء القدرات،

 

والتبادلات الثقافية الرقمية، والتعاون في التجارة الإلكترونية عبر الحدود، والتكنولوجيا الرقمية التي تمكن الإنتاج الزراعي،

 

وتحسين الإدارة الريفية، ودعوة ممثلين رفيعي المستوى من المنظمات الدولية والحكومات والشركات الكبرى والجمعيات الصناعية، وكذلك الخبراء والعلماء للمناقشات.

إطلاق مشروع المعهد الرقمي

بالإضافة إلى الندوة التمثيلية لأعضاء WIC، سيشهد المنتدى أيضا إطلاق مشروع المعهد الرقمي WIC

 

وندوة التجارة الإلكترونية عبر الحدود لطريق الحرير الرقمي، من أجل دمج الموارد عالية المستوى لتنمية المواهب الرقمية.

كما ستعقد مجموعة عمل WIC المعنية بالتجارة الإلكترونية عبر الحدود ندوة لتقييم القدرة التنافسية للتجارة الإلكترونية عبر الحدود

 

وكشف النقاب عن تقرير حالات الممارسة، وذلك لتبادل الخبرة العملية للتطوير المبتكر للصناعة والترويج الخارجي للعلامات التجارية ذات الصلة.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours