“الصيد” من أبيدجان: تونس وساحل العاج ستحاربان الإرهاب معا

1 min read

قال رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، اليوم الإثنين، إن بلاده وساحل العاج (كوت ديفوار) قرّرتا “تعزيز تعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب اعتمادا على تبادل أمثل للخبرات والمعلومات”. 

جاء ذلك في تصريح أدلى به الصيد، اليوم، لوسائل الإعلام، خلال افتتاح أعمال المنتدى الإقتصادي التونسي الإيفواري، في أبيدجان، كبرى مدن ساحل العاج، بمشاركة نحو 70 شركة من البلدين. 

ويجري الصيد زيارة رسمية تستغرق 3 أيام إلى ساحل العاج، استهلّها أمس الأحد، بدعوة من نظيره الإيفواري دانيال كابلان دونكان، في إطار دعم وتوطيد العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وترسيخ سنّة الحوار والتشاور بين المسؤولين السامين في البلدين، بحسب بيان صادر عن دائرة الإعلام لرئاسة الحكومة التونسية. 

وبحسب الخارجية الإيفوارية، فإنّ “زيارة رئيس الوزراء التونسي تندرج في إطار تعزيز أواصر الصداقة والأخوّة بين البلدين، كما ستمكّن من وضع أسس تعاون أقوى في المجالات السياسية والإجتماعية والإقتصادية والأمنية”، مضيفة في بيان لها، أنّ “الزيارة ستتناول العديد من القضايا، بينها الإرهاب وتداعياته على السلام والأمن في قارتنا”. 

وصبيحة اليوم، أجرى رئيس الوزراء التونسي لقاء مع الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، تناول العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين البلدين.

وقال واتارا، خلال مؤتمر صحفي عقد عقب لقائه بالصيد: “كان لنا نقاش مثمر للغاية، ونحن نعلم بوجود سبل للتعاون يمكن تجسيدها وتعزيزها بين تونس وكوت ديفوار”. 

ووفق برنامج زيارة الصيد الصادر عن الخارجية الإيفوارية وتلقت الأناضول نسخة منه، فإنه من المنتظر أن يزور رئيس الوزراء التونسي، في حركة تضامنية مع الإيفواريين، مدينة “غراند بسام” غير بعيد من أبيدجان، والتي استهدفت، في 13 مارس/ آذار الماضي، بهجوم إرهابي أودى بحياة 19 شخصا، بحسب الحصيلة الرسمية. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours