السعودية تستضيف 3.5 مليون باكستاني سنويا بحلول عام 2030

1 min read

قال مسؤول كبير في هيئة السياحة السعودية  إنه بحلول عام 2030، سيتمكن أكثر من 3.5 مليون باكستاني من زيارة المملكة كل عام من خلال تسريع فتح مناطق الجذب السياحي والتأشيرات في البلاد.

وقد عبر عن ذلك مسؤول كبير في هيئة السياحة السعودية (STA) هذا الأسبوع، حيث قال إن المملكة العربية السعودية عازمة على الترحيب بالسياح الباكستانيين في المملكة على وجه الخصوص.

وتعتبر المملكة العربية السعودية وجهة مفضلة لآلاف الباكستانيين الذين يسافرون إلى المملكة كل عام لأداء واجبات دينية،

خاصة خلال شهر رمضان لزيارة الأماكن المقدسة في مكة والمدينة وأداء العمرة، وقد بدأت استكشاف سبل تعزيز السياحة بين باكستان والسعودية،

بما في ذلك اتفاق هذا الأسبوع على زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

«تطبيق Nusk»

ولضمان المزيد من الراحة للزوار الباكستانيين، أطلقت هيئة السياحة السعودية أيضًا «تطبيق Nusk» في باكستان يوم الثلاثاء.

نسك هي أول منصة سعودية لتنظيم السفر إلى مكة والمدينة وغيرها من الأماكن المقدسة والحج أو العمرة.

فهو يساعد المسافرين من جميع أنحاء العالم على إدارة زيارتهم إلى المملكة العربية السعودية بسهولة عن طريق تبسيط حجز الطيران والفنادق بالإضافة إلى عملية التأشيرة الإلكترونية.

وقال رئيس هيئة السياحة السعودية لأسواق آسيا والمحيط الهادئ، الحسن الدباغ، للصحفيين خلال فعالية أقيمت في كراتشي يوم الثلاثاء: نحن متفائلون للغاية بشأن إطلاق ناشيك لأننا استقبلنا هذا العام وحده أكثر من مليون زائر من باكستان.

ووفقا له: معظم هؤلاء الناس يأتون إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، ولكن هناك أيضا العديد من الباكستانيين، الذين يزورون المملكة للعمل.

وقال الحسن الدباغ إن باكستان سوق مهم واستراتيجي للمملكة العربية السعودية لأن أكثر من 2.5 مليون باكستاني يعيشون في المملكة العربية السعودية، ويقومون بزيارة أصدقائهم وأقاربهم كل عام.

وأضاف: لدينا برنامج طموح لباكستان، نعتزم بموجبه جذب أكثر من 3.5 مليون باكستاني بحلول عام 2030، وأعتقد أن هذا ليس تقديرًا مبالغًا فيه.

وصل وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة برفقة وفد كبير إلى باكستان في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يوم الأحد (20 أغسطس) حيث عقد اجتماعات مع القادة الباكستانيين ناقشت أيضًا العلاقات الثنائية والسياحة. .

وقال الدباغ إن السلطات السعودية حصلت على معلومات من السياح الباكستانيين الذين يسافرون بشكل متكرر إلى المملكة. وأضاف أنه قسمها إلى شرائح لفهم الاحتياجات المختلفة للسياح بشكل أفضل.

وقال الدباغ إن معظم السياح القادمين إلى السعودية يفضلون القدوم خلال شهر رمضان. إنه موسم مزدحم ويقضون أيامًا طويلة في مكة والمدينة.

وقال إن السياح الباكستانيين يأتون إلى المملكة العربية السعودية في غير موسمها خلال العطلات الصيفية وأيضًا خلال الأيام الدينية المهمة مثل المعراج والمولد النبوي.

وقال الدباغ إن هيئة السياحة السعودية تخطط لجذب السياح الباكستانيين الذين يقضون عطلاتهم في أوروبا أو أمريكا أو دبي أو تركيا.

حملة تسويقية كبيرة

وقال مسئول كبير في هيئة السياحة السعودية إن الهيئة تخطط لإطلاق “حملة تسويقية كبيرة” في باكستان بحلول نهاية هذا العام.

نريد العمل مع المشاهير وأصحاب النفوذ ومدوني السفر هنا في باكستان لتسليط الضوء بشكل أكبر على التغيير الذي نجريه لجعل العمرة أسهل وأكثر سهولة من أي وقت مضى.

وقال إن الحكومة السعودية تخطط للتركيز على المواقع الإسلامية التاريخية الأخرى وكذلك على السياح الذين يزورون المملكة لأداء العمرة.

وقال إن السلطات السعودية تدعو السياح لزيارة غار حراء وجبل أحد والعديد من المساجد الشهيرة في البلاد.

وقال الدباغ: “تمتلك المملكة العربية السعودية ستة مواقع للتراث العالمي لليونسكو وأكثر من 10 آلاف موقع أثري. لدينا أماكن مثل البلد في جدة.

وأكد أن المملكة قامت بتسريع عملية إصدار التأشيرات، مما يسمح للحجاج بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرات العمرة عبر الإنترنت وسيتم إصدار التأشيرات في أقل من 24 ساعة.

وأضاف الحسن الدباغ أن السعودية ستبدأ احتفالات الشتاء، والتي ستقام فيها أيضًا العديد من الأنشطة في الرياض والعلا ومدن سعودية أخرى.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours