السعودية تستثمر 75 مليون دولار أمريكي في أول تجربة قطار فاخر بالمنطقة

1 min read

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد

وصلت الجهود السياحية في المملكة العربية السعودية إلى المسار الصحيح، حيث استثمرت البلاد 75 مليون دولار أمريكي في قطار فاخر على طراز قطار الشرق السريع الذي سيسافر إلى اثنين من مواقع التراث العالمي في المملكة.

 

في محاولتها المستمرة لجذب السياح إلى المملكة، تخطط المملكة العربية السعودية لتطوير قطار فاخر لنقل الركاب في رحلات ليلية بين موقعين مدرجين على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، باستثمار 75 مليون دولار أمريكي (70 مليون يورو، 59.7 مليون جنيه إسترليني) في المشروع. .

 

وتبلغ تكلفة “حلم الصحراء”، التي تمتد من الرياض إلى القريات، 53.5 مليون دولار أمريكي (50 مليون يورو، 42.6 مليون جنيه إسترليني) مع 11 عربة قادرة على حمل ما يصل إلى 80 راكبًا في 40 كابينة. سيتوفر أيضًا مطعم يقدم المأكولات الفاخرة. سيتم تشغيل القطار من قبل الخطوط الحديدية السعودية، وسيتم تطويره من قبل شركة أرسينال الإيطالية على طراز قطار الشرق السريع الشهير عالميًا.

 

في رحلتها التي تبلغ طولها 770 ميلاً (1240 كم)، ستزور رحلة حلم الصحراء منطقة حائل، موطن الفن الصخري الذي يعرض تمثيلات لشخصيات بشرية وحيوانية تغطي 10000 عام من التاريخ. وستتوقف أيضًا عند منطقة الطريف، وهي منطقة تاريخية تأسست في القرن الخامس عشر، وتضم ممتلكاتها بقايا العديد من القصور ومجموعة حضرية مبنية على حافة واحة الدرعية.

 

وقال باولو بارليتا، الرئيس التنفيذي لمجموعة أرسنال، متحدثًا إلى AGBI: “نعتقد أن هذا القطار سيمنح الناس في المملكة العربية السعودية والسائحين الدوليين فرصة لزيارة واحدة من أجمل مناطق المملكة”. “إنه مشروع مليء بالتحديات ولكن شبكة السكك الحديدية موجودة.”

 

بالإضافة إلى تطوير القطار، سيتم استثمار مبلغ إضافي قدره 21.4 مليون دولار أمريكي (20 مليون يورو، 17.6 مليون جنيه إسترليني) في إنشاء خط السكك الحديدية، بما في ذلك إطلاق العمليات التجارية.

 

ومن المتوقع أن يتم بناء القطار بحلول صيف 2025، على أن تتم أول رحلة رسمية له في نوفمبر من ذلك العام. سيتمكن الركاب من حجز رحلة لليلة واحدة أو ليلتين.

 

المصدر: بلانت أتركشن

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours