الرئيس الجيبوتي يشيد بسلمية الانتخابات ويشكر الشعب

1 min read

قال الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، في كلمة مسجلة “فيديو”، نشرها اليوم السبت على صفحته على موقع فيس بوك، “أقدر الممارسة السلمية والديمقراطية للشعب الجيبوتي في الانتخابات التي جرت أمس، وأشكرهم على منحهم الثقة واختيارهم لي”.

وأضاف، “أنا اليوم أمثل رئيسًا لكل الجيبوتيين، وأتعهد بأن أكمل ما بدأته من تنمية في مختلف المجالات، وسأنجز كل المشروعات التي وعدت بها في البرنامج الانتخابي”.

وأعلنت وزارة الداخلية الجيبوتية، اليوم السبت، فوز الرئيس الجيبوتي المنتهية ولايته، إسماعيل عمر جيله، بولاية رئاسية رابعة، بحصوله على 86.68% من أصوات الناخبين الذين شاركوا في الاقتراع الرئاسي.

وقال وزير الداخلية، حسن عمر، في بيان مقتضب حصلت الأناضول على نسخة منه، إن “جيله” حصل على 86.68% من أصوات الناخبين، بحصوله على 112 ألف صوت من 133 ألفًا أدلوا بأصواتهم في صناديق الاقتراع، وذلك من إجمالي 180.91 ألف ناخب لهم حق التصويت.

وأوضح عمر، أن مرشح المعارضة عمر علمي خيري، حل في المرتبة الثانية، بنسبة 7.32%، بحصوله على 9 آلاف و474 صوتًا، بينما جاء المرشح الثاني للمعارضة محمد داؤود شحم، في المرتبة الثالثة بنسبة 2.28%، بحصوته على ألفين و959 صوتًا، أما المرتبة الرابعة كانت من نصيب المرشح المستقل محمد موسى، بنسبة 1.53%، و1982 صوتًا، وحصل المرشح المستقل أيضًا، حسن إدريس أحمد، على المرتبة الخامسة بنسبة 1.39%، و1805 أصوات، والنسبة المتبقية ذهبت للمرشح المستقل، جامع عبد الرحمن.

وجيله (65 عامًا) هو الرئيس الثاني لجيبوتي منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1977، حيث وصل للحكم في 8 مايو/أيار 1999، بعد تخلي سلفه الرئيس الراحل حسن جوليد عن الحكم.

 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours