الحزب التركي الجمهوري بشمال قبرص يعتزم البدء بمشاورات تشكيل حكومة جديدة

1 min read

قال محمد علي طلعت، زعيم “الحزب التركي الجمهوري- القوى المتحدة” بجمهورية شمال قبرص التركية، أن حزبه مستعد لتولي مهمة تشكيل الحكومة عقب إنسحاب حزب الوحدة الوطنية من الإئتلاف الحاكم، وذلك لإيجاد حل لإزمة الحكومة في البلاد.

واجتمع مجلس الحزب التركي الجمهوري- القوى المتحدة الشريك الآخر للحكومة الإئتلافية، الاثنين، في المقر العام له، حيث أكد طلعت عقب الاجتماع، أنهم أجروا مشاروات بين أعضاء الحزب، وقرروا التقدم لتشكيل حكومة جديدة بصفتهم الحزب، الذي حقق المركز الأول في الانتخابات.

وأشار طلعت أنهم يتحملون مسؤولية تجاه شعبهم، مؤكداً أن هدفهم الأول هو حماية مصالح ومكاسب الشعب والبلاد.

ولفت طلعت أن رئيس وزراء شمال قبرص عمر كاليونجو، سيقدم استقالته من منصبه غداً الثلاثاء، مضيفاً أنهم سيقومون عقب ذلك بإجراء تقييم فيما بينهم، ليقرروا من هو الحزب الذي سيبدأون  المشاورات معه لتشكيل الحكومة، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل. 

وكان مجلس حزب “الوحدة الوطنية” في جمهورية شمال قبرص التركية، قرر السبت الماضي، الانسحاب من الحكومة الائتلافية، بسبب “عجزها عن إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية”.

تجدر الإشارة أن حزب الوحدة الوطنية، شكل حكومة ائتلافية مع الحزب التركي الجمهوري- القوى المتحدة، في تموز/ يوليو الماضي.

ويشغل الحزب التركي الجمهوري- القوات المتحدة 20 مقعداً في برلمان جمهورية شمال قبرص التركية، يليه حزب الوحدة الوطنية بـ 18 مقعداً، ومن ثم الحزب الديمقراطي- القوى الوطنية خمسة مقاعد، يليه الحزب الديمقراطي الاجتماعي بثلاث مقاعد، والمستقلين أربعة مقاعد.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours