جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل قيادات بـ”حماس” في الضفة الغربية

1 min read

اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عدداً من قيادات وناشطي حركة “حماس”، في الضفة الغربية.

وقال مصدر قيادي في الحركة لـ”الأناضول”، “اعتقل الجيش الإسرائيلي عددًا من ناشطي وقيادات حركة حماس، في الضفة الغربية عرف منهم القيادي، سائد أبو بهاء، وحسين أبو كويك، وأحمد مفارجة، وعمرو أبو غوش”.

وأضاف القيادي، أن “الاعتقالات جاءت على خلفية نجاح الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابي للحركة في انتخابات جامعة (بير زيت)، ليلة أمس، والتي شاركت فيها كافة الفصائل الفلسطينية، ومنها حركة فتح، برغم كل الملاحقات”.

من جانبه، أفاد القيادي في حركة “حماس”، بالضفة الغربية، وصفي قبها، أن “الجيش الإسرائيلي اعتقل 65 طالباً من عناصر الكتلة الإسلامية، بينهم 37 من جامعة (بير زيت)، و28 طالبا من جامعة النجاح الوطنية في نابلس، شمالي الضفة الغربية”.

وأشار “قبها”، في تصريح لمراسلة “الأناضول”، أن من بين المعتقلين رئيس مجلس الطلبة السابق في (بير زيت)، سيف الدين دغلس، ومنسق “الكتلة الإسلامية”، في جامعة النجاح، عاصم اشتية.

ولفت، إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت 9 طلاب من “الكتلة الإسلامية”، منهم 4 من جامعة “بيرزيت”، و5 من “النجاح”.

وتوقع “قبها”، أن ترتفع وتيرة ملاحقة واعتقال نشطاء حركة “حماس” بعد نتائج انتخابات “بيرزيت”.

من جانبه، قال مراد أبو بهاء شقيق أحد المعتقلين لـ”الأناضول”، “إن الجيش الإسرائيلي قام بمداهمة المنزل واعتقل شقيقي سائد، ثم توجهت قوة أخرى واعتقلت القيادي في حماس حسين أبو كويك”. 

وكانت “كتلة الوفاء”، التابعة لحركة “حماس”، فازت، أمس الأربعاء، في انتخابات مجلس الطلبة، بجامعة “بيرزيت”، حيث حصلت على 25 مقعداً، مقابل 21 مقعداً لحركة الشبيبة الفتحاوية، وخمسة مقاعد لحركة “القطب”، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، من أصل عدد مقاعد المجلس البالغة 51 مقعداً. 

وينفذ الجيش الإسرائيلي، حملات اعتقال، شبه يومية، في مختلف مدن الضفة الغربية تستهدف نشطاء في الفصائل الفلسطينية. ويوجد في السجون الاسرائيلية نحو 6500 معتقل، بحسب احصاءات فلسطينية رسمية وشعبية. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours