التطور السياحي السريع في أوزبكستان

1 min read

كتب- أبوبكر أبوالمجد

بدأت مرحلة جديدة في تطوير السياحة في أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت ميرضاييف، تُولي حكومة البلاد بالغ الاهتمام لتنمية هذا المجال.

وقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية والتنظيمية، وكذلك برامج الاستثمار لتطوير البنية التحتية للسياحة، وتوفير الراحة والمعايير العالمية في خدمة السياح.

وفقًا لاستراتيجية تنمية أوزبكستان الجديدة للفترة 2022-2026، من المتوقع اعتماد برنامج الدولة لتطوير البنية التحتية للمرافق السياحية والثقافية والاستخدام الفعال لأكثر من 8000 موقع من مواقع التراث الثقافي.

إن أوزبكستان في الوقت الراهن، مفتوحة بالكامل للسفريات الخارجية. تم رفع جميع قيود السفر. في عام 2022، تخطط وزارة السياحة والتراث الثقافي في أوزبكستان لزيادة عدد السائحين الأجانب إلى البلاد إلى 4.5 مليون شخص، والسائحين من داخل البلاد إلى 10 ملايين.

في ضوء الإجراءات المتخذة بها، هناك بالفعل زيادة في تدفق السياح ما يشير اليها ارتفاع معدلات إشغال الفنادق – 83.6٪ والنزل 70.8٪ وذلك في المدن السياحية الرئيسية لأوزبكستان.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدى السنوات الأربع الماضية، تم تدشين 833 فندقًا جديدًا في البلاد باستقبال أكثر من 75 ألف ضيف. في المناطق السياحية للجمهورية، يتم تهيئة جميع الظروف لاستقبال وتقديم خدمة عالية الجودة للسياح – يتم افتتاح الشوارع السياحية والقرى وإنشاء البُنَى التحتية اللازمة.

يجب التأكيد على الوجه الخصوص منفصل على أنه في السنوات الأخيرة تم تقديم نظام بدون تأشيرة لمواطني 90 دولة أجنبية عند دخول أوزبكستان ، وكذلك تم منح مواطني حوالي 60 دولة فرصة للحصول على تأشيرة بطريقة مبسطة.

 

 

 

 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours