البرازيل تعمق جراح بولندا بمونديال اليد

1 min read

حقق منتخب البرازيل، اليوم السبت، الفوز على نظيره البولندي، بنتيجة 28-24، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم لليد، المقامة حاليًا بفرنسا.


وتمكن المنتخب البرازيلي من استعادة بريقه سريعًا بعد الهزيمة التي تعرض لها بالجولة الأولى أمام فرنسا، وسيطر على مجريات اللعب خاصة في الشوط الأول الذي حسمه بنتيجة 16-11.


ومع الشوط الثاني حاول المنتخب البولندي العودة من جديد لإنقاذ فرصه في التأهل بمركز جيد عن المجموعة، لكن التألق الكبير من دفاع البرازيل حسم المباراة.


بهذه النتيجة، يحتل المنتخب البرازيلي المركز الرابع برصيد نقطتين، وبولندا المركز الخامس دون رصيد من النقاط، ويتصدر المجموعة منتخب فرنسا برصيد 4 نقاط.


وتقام في وقت لاحق اليوم، آخر مباريات الجولة للمجموعة، وتجمع النرويج مع روسيا.


وفي نفس الجولة بالمجموعة الثانية، واصل المنتخب السلوفيني عروضه القوية، ليحقق الفوز الثاني له على التوالي بالمونديال، على آيسلندا بصعوبة كبيرة، بنتيجة 26-25.


وتمكن المنتخب السلوفيني من تقديم مباراة جيدة، وسيطر على الشوط الأول وحسمه، بنتيجة 11-8.


وانقلب الحال في الشوط الثاني، وكاد المنتخب الآيسلندي أن يحقق الفوز بالمباراة إلا أن خبرة النجوم حسمت المباراة لمصلحة سلوفينيا.


بهذه النتيجة، تصدر المنتخب السلوفيني المجموعة برصيد 4 نقاط، وآيسلندا المركز الخامس دون رصيد من النقاط.


وتقام في وقت لاحق اليوم، مباراتين في نفس الجولة للمجموعة، وتجمع تونس مع إسبانيا، وأنغولا مع مقدونيا.


ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والتعادل يحسم لكل فريق نقطة في مرحلة المجموعات.


ويشارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف دول العالم قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات؛ حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 (ثمن النهائي).


ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاث ألقاب لألمانيا، ولقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours