برنامج تعاون بين البرلمانين التونسي والفرنسي بتمويل أوروبي

0 min read

أعلن رئيس المجلس الوطني الفرنسي (البرلمان)، كلود برتلون، اليوم الخميس، “أن هناك برنامج تعاون مشترك بين البرلمانين الفرنسي والتونسي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي”.

وفي مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره التونسي محمد الناصر، بمقر مجلس نواب الشعب بالعاصمة تونس، قال برتلون، إنه “سيتم التوقيع غدًا الجمعة، اتفاق تعاون مشترك لمساعدة البرلمان التونسي، من ناحية الخبرة والتمويل لمدة 36 شهرًا”، مشيرًا أن الاتحاد الأوروبي خصص ميزانية 1.63 مليون يورو، لهذا الشأن”.

وأضاف رئيس المجلس الوطني الفرنسي، الذي وصل تونس اليوم، في زيارة تستغرق يومين، أن “باريس لن تقدم نموذجًا جاهزًا للتونسيين، إلا أنها تعرف الطرق التي يمكن سلكها لتحسين الوضعية ودعم الديمقراطية”، لافتًا “نحن ننظر إليكم (تونس) بانتباه وصبر من خلال تجربتكم في الربيع العربي، نجاحكم الاقتصادي هو نجاحنا الاقتصادي أيضًا”.

من جانبه قال رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، إن اللقاء مع نظيره الفرنسي، تمحور حول الاهتمام بموضوع الجالية التونسية في فرنسا والتي تقدر بنحو 800 ألف شخص، مضيفًا: “تحدثنا بشأن النواب الفرنسيين من أصل تونسي، وأهمية حمايتهم خاصة مع الظروف التي تمر بها أوروبا، في ظل الإساءة للمواطنين المنتسبين للإسلام والحضارات الأخرى”.

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours