“يويفا” يتحدث عن بطولة دفنت “20 عاما على الأقل”

1 min read

اعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الأربعاء، أن فكرة دوري “السوبر ليغ” التي أثارت الكثير من الجدل العام الماضي، “انتهت على الأقل على مدى 20 عاما”.

 

وقال تشيفيرين في مؤتمر صحفي على هامش كونغرس الاتحاد القاري في فيينا “أولا، لا أحب تسميتها بالسوبر ليغ لأنها كل شيء إلا سوبر ليغ”.

 

وكان 12 ناديا من نخبة القارة الأوروبية قرّرت إطلاق دوري السوبر ليغ، لكنها واجهت انتقادات واسعة النطاق من حكومات بلادها ورابطات الدوري والاتحادات الوطنية فاضطرت إلى التراجع عن خطوتها. بيد أن ثلاثة أندية وهي يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة لا تزال تسعى إلى “تعويمها” من جديد من دون خطوات ملموسة في هذا الصدد.

 

بيد أن تشيفيرين كان واضحا بقوله “اعتقد بأن هذا المشروع انتهى بشكل نهائي أو على الأقل على مدى 20 عاما”.

 

ولم يشأ رئيس الاتحاد القاري الغوص في الإجراءات التأديبية ليويفا ضد الأندية الثلاث، التي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة إسبانية اعتبرت أن هذه الإجراءات باطلة، قبل أن يرفع القضاء الإسباني، الشهر الماضي، الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الإجراءات سارية أمام محكمة العدل الأوروبية.

 

وقال تشيفيرين “يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية”، وأضاف “لديها (الأندية الثلاث) الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانينا، إذا خضت مسابقة أخرى، فأنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا”.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours