الأمم المتحدة تطالب كافة الأطراف المتحاربة في “بنغازي” بإجلاء المدنيين العالقين سريعًا

1 min read

دعت الأمم المتحدة اليوم الخميس، إلى ضرورة إجلاء جميع المدنيين العالقين في مناطق القتال، في مدينة بنغازي شرقي ليبيا. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك إن “مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (يونمسل)، طالب كافة الأطراف المتقاتلة في بنغازي بضمان حماية المدنيين وإجلائهم من مناطق القتال هناك”. 

وأضاف المتحدث الرسمي في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك أن “كوبلر حث الأطراف على السماح بالخروج الفوري الآمن لكافة المدنيين العالقين في المناطق المتأثرة بالقتال ويرغبون في مغادرتها، وتيسير ذلك لهم”. 

وأردف قائلا “كما شدد المبعوث الأممي على أهمية الإسراع بمغادرة كافة المدنيين من الرجال والنساء والأطفال الليبيين والأجانب الذين يرغبون في مغادرة مناطق القتال في بنغازي، وذكر كافة الأطراف المتحاربة بالتزاماتها باحترام أحكام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

وتشهد بنغازي، معارك بين قوات الجيش الليبي المنبثقة عن برلمان “طبرق” (شرق)، و قوات كتائب الثوار، وتنظيم أنصار الشريعة، و”داعش”، تسفر عادة عن سقوط ضحايا من المدنيين. 

وأخفق مجلس النواب المنعقد في طبرق، خلال الشهرين الماضيين في عقد جلسة رسمية للتصويت على منح الثقة من عدمها للتشكيلة الحكومة التي تقدم بها فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن جولات الحوار السياسي بين أطراف النزاع برعاية أممية في مدينة الصخيرات المغربية. 

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours