أوزبكستان تستضيف المنتدى الدولي تحت عنوان “حوار الإعلانات”

1 min read

كتب- أبوبكر أبوالمجد

تستضيف مدن طشقند وسمرقند وبخارى العريقة في الفترة من 16 إلى 20 مايو 2022م. المنتدى الدولي “حوار الإعلانات”.

ينظم هذا الحدث معهد الدراسات الاستراتيجية والإقليمية التابع لرئيس جمهورية أوزبكستان بالتعاون مع معهد المشاركة العالمية (الولايات المتحدة) ولجنة الشؤون الدينية لدى مجلس وزراء جمهورية أوزبكستان، وجامعة الاقتصاد العالمي والدبلوماسية، وأكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، وأكاديمية الإدارة العامة برئاسة جمهورية أوزبكستان، وحاكميات (السلطات المحلية) محافظات سمرقند وبخارى.

المنتدى الدولي “حوار الإعلانات” هو جزء من الجهود المنهجية والمتسقة التي تبذلها جمهورية أوزبكستان لتطبيق المبادئ والأحكام المنصوص عليها في القرار الخاص للجمعية العامة للأمم المتحدة “التنوير والتسامح الديني”، الذي تم تبنِّيه في 2018 م.

في مبادرة الرئيس شوكت ميرضاييف، وكذلك تعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في أوزبكستان، التي وافق عليها رئيس أوزبكستان في عام 2020م.

وسيجمع المنتدى القادم علماء ورجال الدين ومحامين ومسؤولين بارزين من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة. ويشارك من الجانب الأوزبكي ممثلون من مختلف الطوائف وعلماء الدين فضلا عن متخصصي الوزارات والهيئات ذات الصلة.

ستكون النتيجة الرئيسية للمنتدى اعتماد إعلان بخارى، الذي سيكمل الإعلانات المعتمدة سابقًا في مراكيش المملكة المغربية، ومكة المكرمة، وجاكرتا، وبوتوماك، وبونتا ديل إستي، وسيكون بمثابة مساهمة هامة لأوزبكستان في ترسيخ الأفكار الدينية و التسامح والوئام بين الأعراق على المستوى الدولي.

 

 

 

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours