تاسع مباراة افتتاحية بأمم إفريقيا تنتهي بالتعادل

1 min read

أصبحت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في نسختها الحادية والثلاثين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الغابون (المستضيف) وغينيا بيساو، بهدف لكل منهما، هي المباراة الافتتاحية التاسعة على مدار تاريخ البطولة القارية والتي تنتهي بالتعادل.

 

فمنذ انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1957، حتى النسخة الحالية للبطولة، انتهت تسع مباريات بالتعادل، في الوقت الذي انتهت فيه بقية المباريات بفوز أحد الفريقين على الآخر.

 

كما يعد تعادل اليوم السبت، هو الثالث على التوالي في المباريات الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وجاء التعادل الأول في عام 1963، حيث انتهت مباراة غانا (المستضيفة) مع تونس بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وبعدها في عام 1982 تعادل المنتخب الليبي (المستضيف) مع غانا بهدفين لكل منهما.

 

ثم جاء عام 1988، حيث انتهت المباراة الافتتاحية لتلك البطولة والتي جمعت بين المنتخبين المغربي (المستضيف) ونظيره جمهورية الكونغو الديمقراطية بعدف لكل منهما، وفي عام 2000 تعادلت غانا المستضيفة مع الكاميرون بهدف لكل منهما.

 

وتكرر نفس السيناريو في النسخة التالية في عام 2002، عندما تعادل المنتخب المالي (المستضيف) مع ليبيريا بهدف لكل منهما.

وفي عام 2010، تعادل المنتخب الأنغولي (صاحب الأرض) مع مالي بأربعة أهداف لكل منهما، وفي النسخة التي أقيمت عام 2013 بجنوب إفريقيا تعادلت المستضيفة مع الرأس الأخضر سلبيًا.

 

وتكرر نفس السيناريو في النسخة التالية، والتي أقيمت في عام 2015 حيث تعادلت غينيا الاستوائية (المستضيفة) مع الكونغو بهدف لكل منهما، وتكرر نفس السيناريو اليوم بتعادل الغابون مع غينيا بيساو بهدف لكل منهما.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours