الخارجية اليمنية تطالب الأمم المتحدة بالتدخل للإفراج عن صحفي محكوم بالإعدام

1 min read

طالبت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الخميس، الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن الصحفي يحيى عبد الرقيب الجبيحي، الذي أصدرت محكمة تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفائهم بصنعاء، حكما بإعدامه، بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية".


ووجهت الوزارة، حسب وكالة الأنباء الرسمية، خطابات عاجلة لكلٍ من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفراء الدول الـ18 الراعية للسلام في اليمن، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بشأن القضية.


واعتبرت الخارجية اليمنية أن "هذه الأحكام تعد أعمالاً إرهابية، لا تختلف عما تقوم به أي منظمة إرهابية، وتجسيداً لنهج المليشيات في تصفية المعارضين لهم، وتسعى إلى إرهاب الإعلاميين لمنعهم من كشف جرائمهم" .


وناشدت كلاً من الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن والدول الراعية للسلام ومفوضية حقوق الإنسان، لإدانة هذه "الجريمة"، و"التدخل العاجل لوقفها والإفراج عن الجبيحي".


وطالبت الخارجية "بإنهاء كافة مظاهر القمع والاعتقال، والإفراج عن كافة المختطفين في سجون المليشيا".


وقضت محكمة، تابعة للحوثيين، أمس الأربعاء، بإعدام الجبيحي، المعتقل منذ 8 شهور بتهمة "التخابر مع دول العدوان"، في إشارة إلى الدول المشاركة بالتحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن.

أبوبكر أبوالمجد https://asiaelyoum.com

صحفي وباحث متخصص في شئون آسيا السياسية والاقتصادية

قد يعجبك أيضاً

المزيد من الكاتب

+ There are no comments

Add yours